3 يوليو 2024 23:22 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وود ماكنزي: استقرار أسعار النفط الخام على مدى 18 شهرًا يعد نجاحًا لاستراتيجية أوبك+

أسواق للمعلومات

قالت "وود ماكنزي" إن استقرار أسعار النفط الخام على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية يعد مؤشرًا على نجاح استراتيجية "أوبك+"، حيث تداول خام برنت في نطاق ضيق حول 80 دولارًا للبرميل، منذ بدأت خفض المعروض النفطي خلال الربع الأخير من عام 2022، رغم التوترات الجيوسياسية.

وأوضحت شركة استشارات الطاقة في تقرير الخميس، أنه كما توقعت في فبراير، أعلنت المجموعة أن الاستراتيجية على وشك التحرك في الاتجاه المعاكس في وقت لاحق من هذا العام، ولذلك أكدت حاجة "أوبك+" لاستمرار نمو الطلب على النفط حتى لا تتأثر الأسعار بزيادة المعروض.

وقالت "آن-لويز هيتل"، نائبة الرئيس لأسواق النفط بالشركة: "التوقعات واعدة، نتوقع أن يستمر الاتجاه التصاعدي في الطلب خلال هذا العقد، وإن كان بمعدل متناقص، وذروة الطلب في حالتنا الأساسية ستكون في أوائل ثلاثينيات القرن الحالي، بما يتجاوز 108 ملايين برميل يوميًا".

وتتوقع "وود ماكنزي" تباطؤ نمو المعروض النفطي من خارج "أوبك" حتى نهاية عام 2025، ليسجل متوسطا ​​بنحو مليون برميل يوميا، وهذا أقل بنسبة تتجاوز 40% عن معدل العامين الماضيين ودون نمو الطلب المتوقع، وسيؤدي انخفاض عدد منصات الحفر الأمريكية إلى تراجع نمو الإنتاج بمقدار الثلثين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك بلس أوبك النفط أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات