3 يوليو 2024 21:11 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

وزيرة الهجرة تستعرض منجزات المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» تزامنا مع ذكرى ثورة 30 يونيو

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

استعرضت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تزامنًا مع حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، التي كانت بداية إنطلاق الدولة المصرية الحديثة في ثوبها الجديد، نحو الإصلاح والتقدم والتنمية في شتى المجالات، تم تنفيذه من منجزات في إطار المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة”.

وأوضحت “الجندي” أن تلك المبادرة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، التي كانت إحدى أهم أولويات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فور تكليف الوزارة بتنفيذها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وقالت الوزيرة إن خطة الوزارة الاستراتيجية استهدفت التوسع في البرامج التدريبية، والعمل على توفير السبل والبدائل الآمنة أمام الشباب المصري، من خلال عدد من المحاور الهامة كالتوعية والتأهيل والتدريب، بجانب توفير فرص عمل في الداخل والخارج.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن الدولة المصرية قامت بإجراءات حاسمة على مدار السنوات الماضية لمواجهة الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى ما تم اتخاذه من إجراءات لضبط الحدود، لمنع خروج مهاجرين غير شرعيين عبر السواحل المصرية، الأمر الذي أسفر عن أن سواحل مصر لم تُبحر منها أي مركب غير شرعية منذ العام 2016.

اقرأ أيضاً

ولفتت “الجندي” إلى أن الوزارة نفذت عددًا كبيرًا من برامج التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وسبل الهجرة الآمنة للشباب، فضلًا عن برامج التنمية المجتمعية والتدريب والتأهيل على المهن وفرص العمل وريادة الأعمال.

وشددت الوزيرة على حرص الوزارة على توعية وتأهيل الشباب المصري في المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، بجانب دعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة الهجرة المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» ذكرى ثورة 30 يونيو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات