1 يوليو 2024 22:07 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الألومنيوم العالمية تتراجع مع بداية الأسبوع.. والنحاس يرتفع

أسعار الألومنيوم العالمية
أسعار الألومنيوم العالمية

تراجعت أسعار الألومنيوم العالمية خلال تعاملات اليوم الإثنين 3 مايو بالتزامن مع ارتفاع النحاس، حيث أظهر مسح للقطاع الخاص نشاطًا قويًا للمصانع في الصين أكبر مستهلك، مع استقرار التضخم في الولايات المتحدة، إلا أن خطط مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام لا تزال قائمة.

وكشف مسح للقطاع الخاص أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين نما في مايو بأسرع وتيرة في نحو عامين، مع إنتاج قوي وطلبات جديدة عبر الشركات الصغيرة الموجهة للتصدير، على النقيض من الانخفاض المفاجئ في مؤشر مديري المشتريات الرسمي الأوسع.

وأدى تراجع الدولار إلى جعل المعادن المقومة بالعملة الأمريكية أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وأظهرت البيانات الصادرة الأسبوع الماضي أن التضخم في الولايات المتحدة استقر في أبريل، مما أبقى الباب مفتوحا أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

وتم تشديد الخصم على استيراد النحاس إلى الصين إلى 10 دولارات للطن يوم الجمعة، من 20 دولارًا في 22 مايو، مما يشير إلى بعض التحسن في الطلب المادي.

أسعار الألومنيوم العالمية

انخفضت العقود الآجلة للألومنيوم في بورصة لندن تسليم ثلاثة أشهر بنسبة 0.4% إلى 2642.50 دولارًا للطن، كما تراجع السعر في بورصة شنغهاي للمعادن بـ1.6% إلى 21100 يوان للطن.

أسعار النحاس العالمية

وارتفع النحاس لأجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن 0.4% إلى 10075 دولار للطن المحيطي بحلول الساعة 0425 بتوقيت جرينتش، في حين تراجع عقد النحاس الأكثر تداولا لشهر يوليو في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة 0.9% إلى 81510 يوان (11249.74 دولار) للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الألومنيوم العالمية سعر الألومنيوم اليوم بورصة السلع بورصة لندن للمعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات