3 يوليو 2024 23:00 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الألومنيوم العالمية عند أعلى مستوى خلال عامين

أسعار الألومنيوم العالمية
أسعار الألومنيوم العالمية

سجلت أسعار الألومنيوم العالمية في بورصة شنغهاي أعلى مستوى لها منذ عامين خلال تعاملات اليوم الخميس، مدعومة بأساسيات السوق القوية، في حين تراجعت أسعار معظم المعادن الأساسية وسط عمليات بيع بسبب مخاوف من بقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول من المتوقع.

وارتفع عقد الألومنيوم الأكثر تداولًا لشهر يوليو في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بما يصل إلى 3% في التعاملات المبكرة، متتبعًا المكاسب التي حققتها أسعار الليلة الماضية في لندن.

وأنهى العقد التعاملات النهارية مرتفعًا بنسبة 1.2% عند 21560 يوانًا (2974.37 دولار) للطن المتري، وهو أعلى مستوى له منذ مارس 2022.

وتراجع الألومنيوم لأجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن 0.7 بالمئة إلى 2747.50 دولار للطن المتري بحلول الساعة 07:18 بتوقيت جرينتش، من أعلى مستوى في عامين تقريبًا الذي سجله يوم الأربعاء.

وأعلنت الحكومة الصينية اليوم الأربعاء أنها ستسيطر على إضافة المزيد من طاقة الصهر إلى قطاعي النحاس والألمنيوم في إطار جهودها للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الصناعات الرئيسية.

وقال محللون في "شيندا فيوتشرز" إن التكرار بشأن التحكم في قدرة الألومنيوم من المرجح أن يعزز المعنويات، لكن التأثير الفعلي محدود بالنظر إلى أن الحكومة حددت بالفعل سقفًا لطاقة الألومنيوم الأولية عند 45 مليون طن في عام 2018.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الألومنيوم العالمية سعر الألومنيوم اليوم بورصة السلع بورصة شنغهاي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات