3 يوليو 2024 21:08 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير السلع الماليزي: ”اقتصادية قناة السويس” جزء من استراتيجية التوسع في صناعة زيت النخيل

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، بمقر الهيئة بالسخنة، جوهري بن عبد الغني وزير الزراعة والسلع الماليزي، والوفد المرافق له.

وضم الوفد عددًا من مسئولي الوزارة، وممثلي مجلس زيت النخيل الماليزي، ومؤسسة زيت النخيل الماليزي المستدام، وممثلي شركة Alami Commodities لمشتقات الزيوت النباتية، وشركة Wilmar International المتخصصة في صناعة الزيوت والمواد الكيميائية الزيتية، وشركة Mac World المتخصصة في توريد المواد الخام للأغذية ومؤسسة تنمية التجارة الخارجية الماليزية MATRADE.

كما ضم الوفد، عددًا من مسئولي السفارة الماليزية بالقاهرة برئاسة رفيدة عبد العزيز القائم بأعمال السفير الماليزي بالقاهرة، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالهيئة.

وصرح "جمال الدين"، أن المنطقة الاقتصادية لديها العديد من الفرص أمام الاستثمارات الماليزية في عدة مجالات، لا سيما فيما يتعلق بمجال نقل وتخزين وصناعة الأغذية، حيث تمثل المناطق الصناعية فرصة أمام أي مطور صناعي يسعى لإنشاء مجمعات صناعية متكاملة تتمتع بنفاذية لكافة الأسواق الإقليمية والدولية.

وأكد رئيس الهيئة، أن تطوير مواني المنطقة يقدم قيمة مضافة لسلاسل الإمداد، فضلاً عن التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية والذي يخفض من تكلفة النقل والإنتاج، لافتًا إلى أن صناعة الزيوت تمثل أمن غذائي قومي للعديد من الأسواق الإقليمية.

من جهته، عبر وزير الزراعة والسلع الماليزي، عن سعادته بحفاوة الاستقبال بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى الرغبة في النظر للمنطقة كجزء من استراتيجية التوسع في صناعة زيت النخيل حول العالم، لا سيما في منطقة شمال ووسط إفريقيا.

وشدد الوزير، على أهمية تضافر الجهود لرفع الوعي بأهمية الزيوت الصالحة للطعام ودعم تصنيعها لما تمثله من أهمية للأمن الغذائي عالميًا.

وعقب انتهاء اللقاء، توجه الوفد الماليزي، إلى زيارة ميدانية إلى ميناء السخنة والأرصفة العاملة به، وأعمال التطوير التي تجري بالميناء حاليًا.

ويتم إنشاء 5 أحواض جديدة، وأرصفة بطول 18كم لتصبح إجمالي أطوال الأرصفة بالميناء 23 كم، وبعمق 18م، وإنشاء ساحات التداول بمساحة 8.6 كم2 لتصبح إجمالي الساحات 10.6 كم2.

4f77930d6b01.jpg
7675ffc2c7c7.jpg
8e9672dea4cd.jpg
b3ffb05b9cb0.jpg
cd2d8588c078.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وليد جمال الدين قناة السويس زيت النخيل ماليزيا وزير الزراعة والسلع الزراعة السلع ميناء السخنة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات