3 يوليو 2024 20:40 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«القابضة للكهرباء»: مصر تمتلك إمكانيات هائلة في مجال الطاقة المتجددة

 الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

أكد نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر محمد السيسي أن مصر تمتلك إمكانيات هائلة تمكنها من أن تصبح رائدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، مشددا على ضرورة الاستفادة من إمكانات الطاقة الشمسية في مصر والعمل على تنويع مصادر الطاقة بهدف تأمين مستقبل مستدام للطاقة.

الاستفادة من إمكانات الطاقة الشمسية في مصر

جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال جلسة بعنوان "الاستفادة من إمكانات الطاقة الشمسية في مصر..استكشاف التشريعات والاستراتيجيات لدفع تنويع مصادر الطاقة وتأمين مستقبل مستدام للطاقة الشمسية"، ضمن فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر الذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء بالقاهرة.

وقال المهندس محمد السيسي، إن مصر تمتلك إمكانيات هائلة في مجال الطاقة الشمسية، التي تمثل استراتيجية جديدة للطاقة النظيفة والمتجددة، مضيفًا أن مصر تستهدف بحلول عام 2030 أن يكون نحو 70% من مصادرها للطاقة يعتمد في الأساس على مصادر الطاقة المتجددة، منها نحو 50% من الطاقة الشمسية.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على التشجيع على الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك من خلال استخدام الواح الطاقة الشمسية على أسطح المباني والشركات..معربا عن شكره لكافة الشركاء والعارضين الذين حرصوا على المشاركة في معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأمر الذي جعل من المعرض واحدا من أهم الفعاليات الناجحة في المجال.

اقرأ أيضاً

وأعرب المهندس محمد السيسي عن أمله في أن يكون المؤتمر المصاحب للمعرض منصة حقيقة لتبادل الموضوعات والمناقشات بين الخبراء الدوليين، وأن تكون جلسات المؤتمر مليئة بالمعلومات التي تساعد الخبراء في اتخاذ القرارات الخاصة بالاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة القابضة للكهرباء مصر الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات