6 يوليو 2024 12:40 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الرئيس السيسي يصل إلى العاصمة الصينية بكين| صور

وصول الرئيس السيسي
وصول الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الصينية بكين، صباح اليوم الثلاثاء.

وتأتي الزيارة، تلبية لدعوة الرئيس الصيني "شي جينبينج"، حيث يلتقي الرئيسان، كما يعقد الرئيس السيسي لقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية.

وستتم مناقشة أوجه تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامنًا مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وستشمل المباحثات، مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية.

اقرأ أيضاً

كما يلتقي الرئيس السيسي، برؤساء عدد من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، حيث ستتم مناقشة فرص جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ضوء توجه الدولة لتعزيز آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر.

وتتضمن الزيارة، حضور الرئيس السيسي، الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي يعقد يوم ٣٠ مايو الجاري، بمشاركة الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب، والذي يناقش مختلف أوجه العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها.

1fac9a5c523a.jpg
a1ee041ba71d.jpg
bad2a7f23a37.jpg
bc3518686a81.jpg
d11d0b5913d6.jpg
ec817c9b3b95.jpg
faf4fbebab8a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الصين بكين الشركات الصينية الرئيس السيسي الشراكة الاستراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات