6 يوليو 2024 08:07 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يتفقد مصانع شركة ”روبكس العالمية” لتنصيع البلاستيك والاكريليك| صور

زيارة "مدبولي" للمصنع
زيارة "مدبولي" للمصنع

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مصانع شركة "روبكس العالمية" لتصنيع البلاستيك والاكريليك، بمنطقة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية.

ورافق "مدبولي"، المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وشرحٍ المهندس مجدي الطاهر رئيس مجلس إدارة الشركة، طبيعة أعمالها ونشاطها، ومراحل التصنيع بها، وخططها المستقبلية، حيث شملت الجولة تفقد مصنع البلاستيك، والمعرض الخاص بمنتجات البلاستيك لمختلف الاستخدامات، ثم الانتقال إلى مصنع البانيوهات، ومصنع الاكريليك، وصولاً لمعرض المنتجات الصحية.

وأشاد رئيس الوزراء، بجودة المنتجات وتنوعها، مؤكدًا دعم الحكومة لخطط الشركة لزيادة استثماراتها، والتوسع في التصدير.

وخلال الجولة؛ أشار "الطاهر"، إلى أن الشركة تأسست عام ١٩٨٧، ولها خبرة أكثر من ٣٥ عامًا، وتمتلك ١٦ مصنعًا بمصر تدعم الاقتصادي، ويعادل حجم الاستثمار الحالي نحو ١٢ مليون دولار، وجار التخطيط لزيادة الاستثمارات بضخ ١٥٠ مليون جنيه إضافية خلال العام ٢٠٢٤ -٢٠٢٥.

وذكر "الطاهر"، أن متوسط حجم المبيعات الحالي يبلغ نحو ٢٠٠ مليون جنيه، وتهدف الشركة لزيادة حجم المبيعات إلى ٢٥٠ مليون جنيه خلال خطة العام الحالي، هذا بالإضافة إلى تصدير حوالي ٢٠% من إنتاجها عبر ١٢٠ عميلاً في ٣٩ دولة حول العالم، وتهدف الشركة لزيادة حجم التصدير إلى ٣٠% خلال العام الحالي.

ولفت رئيس الشركة، إلى أن الشركة تعمل عبر عدة مصانع رئيسية، تضم: مصنع البلاستيك، ويحتوي على ٢١ ماكينة حقن بطاقة إنتاجية ٨ آلاف طن سنويًا، مصنع ألواح الاكريليك بالصب، بطاقة إنتاجية ١٨٠٠ طن سنويًا.

وتابع: " ومصنع البانيوهات وحمام القدم بطاقة إنتاجية ٣٠٠ ألف قطعة سنويًا، وتتميز بحصولها على علامة الجودة من هيئة المواصفات والجودة المصرية، ومصنع كبائن الاستحمام بطاقة ٣٤٠ ألف كابينة سنويًا، فضلًا عن عدة مصانع لإعادة تدوير خامات البلاستيك بطاقة إنتاجية ٤ آلاف طن سنويًا، ومركز للبحوث والتطوير يعمل على أكثر من ٧٥ مشروعًا بحثيًا جديدًا لتطوير العمل على أساس علمي".

كما استعرض "الطاهر"، أمام رئيس الوزراء والحضور، عددًا من التقنيات والأفكار التي بدأت الشركة في تطبيقها لتوفير العملة الصعبة وزيادة المكون المحلي في هذه الصناعة، لافتاً إلى الاتجاه لاستخدام كسر الاكريليك وتحويله إلى بوليمرات، وهي المادة الخام التي يتم استيرادها والتي يصنع من خلالها الأكريليك.

وتتطرق رئيس الشركة، إلى فرص إنتاج البوليستر بدلاً من استيراده، وطلب دعم رئيس الوزراء للحصول على تراخيص لإقامة منشأة لإنتاجه، حيث وجه "مدبولي"، وزير الصناعة ببحث هذا الأمر، مؤكداً أن إنتاج هذه الخامات محليًا سيوفر للدولة ملايين الدولارات.

كما تعرف "مدبولي"، على ماكينة محلية بنسبة 100% لإنتاج البانيو بمقاسات مختلفة، بطاقات إنتاجية مضاعفة تفوق قدرات الماكينات المثيلة المستوردة، مع توفير جانب كبير من الطاقة، حيث تتيح إنتاج موديلين من البانيو في ذات التوقيت.

157757cbff81.jpg
42f367861a62.jpg
5c12b815403c.jpg
cbe199128a89.jpg
d962124acab6.jpg
f15c9f407913.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء برج العرب الإسكندرية الحكومة المنتجات الصحية وزير الصناعة الدولار التصدير الاستيراد المناطق الحرة حسام هيبة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات