6 يوليو 2024 13:07 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير قطاع الأعمال: ندعم توطين التكنولوجيا لزيادة الإنتاج وتغطية احتياجات السوق والتصديرارتفاع معدل التضخم في باكستان إلى 23.59%زيادة استثمارات مصر بقطاع الاتصالات بنسبة 484.58% خلال عام 2022/2023| إنفوجراف”جيه بي مورغان” يتوقع تخفيضين لمعدل الفائدة الأمريكية هذا العامارتفاع صادرات المواد الغذائية الكورية بنسبة 5.2% خلال النصف الأول من 2024وزير الإسكان: ”المركزي للتعمير” نفذ 1642 مشروعًا خلال 10 سنوات باستثمارات 142.3 مليار جنيهالبنك المركزي يستعرض جهود قطاع المصرفي ضمن مبادرة ”حياة كريمة”البنك المركزي: 32.7 مليار جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة خلال 2023تضم ذرة وسكر.. ميناء دمياط يستقبل 49250 طنًا من البضائععدد ناقلات النفط المتجهة إلى الصين يسجل أدنى مستوى في عامينأبرز المعلومات عن مشروع ”ساوث ميد” بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص| إنفوجرافالبنك المركزي: 1.3 تريليون جنيه قيمة معاملات محافظ الهاتف المحمول في العام الماضي
سوق الدواء

رويترز: الدول الغربية تعمل على تصنيع لقاح جديد مضاد لإنفلونزا الطيور

أنفلونزا الطيور
أنفلونزا الطيور

قال مسؤولون حكوميون لوكالة رويترز، إن الولايات المتحدة وأوروبا تتخذان خطوات لشراء أو تصنيع لقاحات إنفلونزا الطيور H5N1، والتي يمكن استخدامها لحماية عمال الدواجن ومنتجات الألبان المعرضين للخطر والأطباء البيطريين وفنيي المختبرات، وهي خطوات يقول خبراء الإنفلونزا إنها قد تحد من خطر حدوث جائحة.

وقال مسؤولو صحة كنديون إنهم التقوا مع شركة جي إس كيه GSK.L، الشركة المصنعة للقاحات الإنفلونزا الموسمية في كندا، لمناقشة الحصول على لقاح أنفلونزا الطيور قبل الوباء وتصنيعه بمجرد تحرير طاقتها الإنتاجية للإنفلونزا الموسمية.

وقال علماء إن دولًا أخرى، بما في ذلك المملكة المتحدة، تناقش كيفية المضي قدمًا في تطوير لقاحات ما قبل الوباء.

وتأتي هذه الإجراءات في أعقاب الانتشار الهائل لسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور التي ظهرت في أواخر عام 2020 وتسببت في أعداد غير مسبوقة من الوفيات بين الطيور البرية والدواجن المنزلية وبدأت في إصابة العديد من أنواع الثدييات.

وفي مارس، أبلغ مسؤولون أمريكيون عن أول تفشي للفيروس في أبقار الألبان، مما أدى إلى إصابة عشرات القطعان في تسع ولايات واثنين من عمال الألبان.

وقدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن 20% من إمدادات الحليب في الولايات المتحدة تظهر عليها علامات الفيروس، مما يشير إلى احتمال انتشار أوسع.

يمكن أن يؤدي تعرض الإنسان للفيروس في عمليات الدواجن ومنتجات الألبان إلى زيادة خطر تحور الفيروس واكتساب القدرة على الانتشار بسهولة بين البشر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أنفلونزا الطيور الولايات المتحدة أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات