6 يوليو 2024 09:43 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بنفاد مخزونات الكاكاو العالمية وارتفاع أسعاره 200%

الكاكاو
الكاكاو

يرى صندوق التحوط "أندوراند لإدارة كابيتال مانجمنت"، أن أسعار الكاكاو ستعاود الارتفاع الحاد هذا العام، حيث يتوقع نفاد المخزونات العالمية من الحبوب.

جاء ذلك على لسان "بيير أندوراند" في مقابلة مع "بلومبرج" الخميس، وهو مستثمر يشتهر بتداولاته المرتبطة بالنفط والطاقة، واستفاد من السوق الصاعد للسلع الأساسية في زيادة رأس المال المستثمر لعملائه بأكثر من سبعة أضعاف على مدار ثلاث سنوات، نقلًا عن موقع أرقام.

لكن التطورات الأخيرة في سوق حبوب الكاكاو جذبت صندوق التحوط الذي يركز على الاستثمار في سوق الطاقة، حيث اشترى عقود الكاكاو الآجلة في أوائل شهر مارس.

ويبدو أن هذا الرهان أتى أكله، حيث ارتفعت الأسعار إلى مستوى قياسي بلغ أكثر من 12 ألف دولار للطن خلال الشهر التالي، على الرغم من أنها محت بعض هذه المكاسب لاحقًا ووصلت إلى نحو 7.3 آلاف دولار اليوم.

وقال "أندوراند"، إنه يرى مجالًا لمزيد من الزيادات في أسعار الكاكاو، حيث تصطدم الأسواق المالية بشكل مباشر مع قيود العالم الحقيقي، مستشهدًا بسوء الأحوال الجوية، وتغير المناخ، وندرة الأسمدة، وتفشي الأمراض النباتية.

ويتوقع "أندوراند" في حال عدم تحسن الطقس، أن ترتفع أسعار العقود الآجلة للكاكاو إلى أكثر من 20 ألف دولار هذا العام أو العام المقبل، قائلًا إن النقص الصارخ في العرض يمكن أن يؤدي إلى وضع يجف فيه مخزون الحبوب تمامًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكاكاو مخزونات الكاكاو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات