24 أغسطس 2024 14:41 18 صفر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كيف تحسن مهاراتك في الكتابة التسويقية في 10 خطوات بسيطة

أسواق للمعلومات

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيف تحسن مهاراتك في الكتابة التسويقية في 10 خطوات بسيطة ليتمكنوا من تحصيل الكثير من الأرباح، حيث أصبحت الكتابة التسويقية من أهم الاستراتيجيات المستخدمة في التسويق في وقتنا الحالي، ولا يمكن التخلي عن دورة كتابة المحتوى عند البدء في التسويق لأي من المواقع أو المتاجر المختلفة، حيث يضمن توفير محتوى كتابي جيد نجاح موقعك وتصدره في نتائج محركات البحث المختلفة وزيادة عدد العملاء المحتملين وبالتالي الأرباح وغيرها الكثير من الفوائد.

كيف تحسن مهاراتك في الكتابة التسويقية في 10 خطوات بسيطة

يمكنك الآن تحسين مهاراتك في الكتابة التسويقية في 10 خطوات بسيطة حيث تساعدك دورة كتابة المحتوى على معرفة كافة الأساسيات والمعايير الصحيحة التي تجعلك من كتابتك محتوى جذاب وهادف ذو أفكار بنائه، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

ابدأ بتجميع الأفكار

يجب في البداية تحديد الأفكار التي ترغب في الكتابة عنها، ويمكنك تحديد ذلك بتسجيل الأفكار التي تخطر ببالك وتدوينها على الفور لتتمكن من اختيار أحد الأفكار المناسبة لك والتي تتمكن من تنفيذها بشكل جيد.

اختيار الموضوع

يجب اختيار وتحديد فكرة محددة للكتابة عنها لتتمكن من تحديد أهدافك ونوع المقالة التي ترغب في كتابتها سواء كانت مقالات نصائح أو مقالات إرشادية فهي تلقى إعجاب الكثير من الأشخاص، حيث تتمكن من توفير المساعد لهم بشكل بسيط وموضوعي، إذا كيف تكتب محتوى جذاب؟ فن كتابة محتوى يلفت ويشد الانتباه وللحصول على عدد كبير من العملاء المحتملين مثل اختيار الوقت المناسب، تحديد المواضيع ذات صلة والتي يهتم بها الجمهور ويتزايد الطلب على قرائتها، واختيار المواضيع الشيقة وعرضها بشكل مثير وغيرها الكثير من الأساليب التي يمكنك تعلمها لتحسين مهاراتك في الكتابة التسويقية.

مراعاة قواعد محسنات البحث SEO

قبل البدء في الكتابة عليك الإطلاع على العديد من المواقع التي تلقى إعجاب فئة كبيرة من الجمهور للتعرف على ما يبحثون عنه بشكل أكبر، أي تبدأ في دراسة تحركات العملاء لتتمكن من تحديد مواضيع كتاباتك، وذلك من خلال اتباع بعض القواعد التي تتضمن:

  • تحديد كلمة مفتاحية رئيسية.
  • اختيار أسماء لأي من الصور المتواجدة بالمقال والحرص على تنسيقها من الكلمة المفتاحية.
  • يجب أن لا يقل المقال عن ألف كلمة.
  • الحرص على تضمين الكلمة المفتاحية في العنوانين، والاختصار في العناوين الفرعية.

معرفة جمهورك المستهدف

يجب التعرف على الجمهور المستهدف لتتمكن من تحديد مجال كتابتك ونوعها وطرق العرض المناسب مع العملاء، وذلك من خلال التعرف المشاكل التي قد يواجهها العملاء والتي تثير انتباههم لتتمكن من توفير أفضل الحلول التي تجذبهم إليك، والتعرف على خبراتهم واهتماماتهم لعرضها بشكل مستمر فهي تتغير من فترة إلى أخرى.

كتابة عنوان جذاب

قد يقع الكثير في خطأ كتابة موضوع رائع من كافة النواحي إلا أن العنوان ليس جذاب بالشكل الكافي أو غير معبر عن المحتوى بشكل جيدن مما قد يتسبب في تجاهل العملاء له لذا عليك البحث عن عنوان يتضمن سياق المقال وجذاب بقدر كبير.

بدء المقال بأهم المعلومات

يجب أن تعرض المعلومات الهامة في بداية الموضوع لتتمكن من جذب العملاء إليك وتحفيزهم على إكمال القراءة والإطلاع على الموقع أو المتجر بشكل أكبر، ولكن إذا قمت بوضع المعلومات الهامة في وسط أو نهاية المقال قد ينفر العملاء لعدم قدرتهم على إكمال القراءة، وقد يعتقد البعض أن المقال غير مجدي أو مفيد بالنسبة لهم.

تجنب المصطلحات الثقيلة

حاول بقدر الإمكان أن تستعمل مصطلحات متداوله في مجال كتاباتك لتكون المقالة بسيطة وواضحة تعرض المعلومة بشكل سلس.

تقسيم المقال بشكل صحيح ومراعاة الطول المناسب

في عصرنا الحالي عصر السرعة لا يمكن أن تجد قارئ لديه القدرة على إكمال المقال بشكل كامل لتحصيل معلومة بل أصبحوا ملولن للغاية ويرغبون في عرض المعلومة بشكل سلس وبسيط، لذا يجب تجنب كتابة أي من الجملة الطويلة التي لا تفيد ولا تختص بالموضوع، ويمكنك عرض مقدمة موجزة سريعة، واختيار عناوين فرعية تتماشى مع الكلمات المفتاحية، وتجنب إضافة أي من المعلومات الغير هامة، مع عرض الأفكار والمواضيع الخاصة بالمقال بشكل سلسل ومتصل ببعضه حتى لا يتعرض القارئ للتشتت.

إضافة صور وإنفوجراف

يجب إضافة الصور والرسومات البيانية المرتبطة بموضوع المقال لتستشهد به وتدل على صحة المعلومة التي قمت بإضافتها، فالكثير من العملاء يثقون في المقالات التي تقدم إثباتات ودراسات مؤكدة.

كما أنها تساعد بشكل كبير في التسويق، حيث ينجذب العملاء إلى الصور عن الكتابة فقد يلقي البعض نظرة على ما تتضمنه الصور فا يرغب في فهم ما تدور حوله ليكمل قراءة المقال بشكل سلسل، ولكن كم من الوقت تحتاج لتعلم التسويق؟ الذي يتناسب مع مجال السيو ومحركات البحث ويمكنك عرض مقالاتك بشكل تسويقي ممتاز.

قضاء وقت مناسب في المراجعة

فور الانتهاء من كتابة المقال يجب التأكد من مراجعة المقال بشكل كامل لفحص الأخطاء الإملائية والقواعد الأساسية لمحركات البحث من زهور الكلمات المفتاحية وتواجدها في العناوين والفقرات، وحجم الفقرة وغيرها الكثير من المعايير الواجب التأكد منها.

بعد أن تعرفنا على كيف تحسن مهاراتك في الكتابة التسويقية في 10 خطوات بسيطة يجب أن يسعى أي من الراغبين بتحقيق نجاح كبير في مجال الكتابة التسويقية الالتزام بتلك الخطوات.

أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات