8 سبتمبر 2024 04:26 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
بنوك

انخفاض كبير في القروض الجديدة بالصين خلال أبريل الماضي

بنك الشعب الصيني
بنك الشعب الصيني

كشف بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) عن أن القروض المصرفية الجديدة انخفضت بأكثر من المتوقع في أبريل مقارنة بالشهر السابق، بينما سجل نمو الائتمان الواسع مستوى قياسيا منخفضا، مما يزيد من احتمالات اتخاذ المزيد من التدخل الحكومي لدعم الاقتصاد.

وقدمت البنوك الصينية 730 مليار يوان (101 مليار دولار) في شكل قروض جديدة باليوان في أبريل، بانخفاض حاد من 3.09 تريليون يوان في مارس، وأقل من توقعات المحللين، وفقًا لبيانات البنك.

وكان التراجع في أبريل عن مارس متوقعاً على نطاق واسع، لأن البنوك الصينية تميل إلى تقديم القروض في بداية العام للحصول على عملاء ذوي جودة عالية والفوز بحصة في السوق.

وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض القروض الجديدة إلى 800 مليار يوان في أبريل، ومع ذلك، كان الرقم لهذا الشهر أعلى قليلاً من 718.8 مليار يوان في أبريل 2023.

وقال تشو ماوهوا، المحلل في بنك إيفربرايت: "تباطأت القروض الجديدة والتمويل الاجتماعي وعرض النقود M2 أكثر من المتوقع في أبريل، ويرجع ذلك أساسًا إلى العوامل الموسمية وتباطؤ سوق العقارات وتأخر إصدار السندات الحكومية".

بشكل مفصل، انكمشت القروض المنزلية ومعظمها من الرهن العقاري، بمقدار 516.6 مليار يوان في أبريل، مقارنة بزيادة قدرها 940.6 مليار يوان في مارس، وفقًا لبيانات البنك وحسابات رويترز، في حين تراجعت قروض الشركات إلى 860 مليار يوان من 2.34 تريليون يوان في مارس.

وتباطأ النمو السنوي لإجمالي التمويل الاجتماعي المتميز، وهو مقياس واسع للائتمان والسيولة في الاقتصاد، إلى 8.3% في أبريل ــ وهو مستوى قياسي منخفض، من 8.7% في مارس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك الشعب الصيني بكين البنك المركزي الصيني القروض الجديدة في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات