8 سبتمبر 2024 03:42 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

وزيرة الخزانة الأمريكية تؤكد ضرورة بناء علاقة اقتصادية سلمية مع الصين

وزيرة الخزانة الأمريكية
وزيرة الخزانة الأمريكية

أكدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، على أهمية بناء قنوات تواصل مرنة بين واشنطن وبكين.

وقالت "يلين"، خلال فعالية لغرفة التجارة الأمريكية في مدينة قوانغتشو الواقعة في جنوب الصين: "يجب تعزيز العلاقات مع بكين خاصة في تحديد المخاطر، فضلًا عن مجالات التعاون، بالإضافة إلى تفادي أي سوء فهم قد يؤدي إلى التصعيد".

وشددت المسؤولة الأمريكية، حسبما نقلت قناة "الحرة" الإخبارية، اليوم الجمعة، على ضرورة بناء علاقة اقتصادية سليمة بين الولايات المتحدة والصين.

ويأتي هذا التصريح عقب ساعات من وصول وزيرة الخزانة الأمريكية، إلى مدينة قوانغتشو في جنوب الصين.

ومن المقرر أن تعقد "يلين"، خلال الزيارة التي تستمر حتى الثلاثاء المقبل، اجتماعات مع رئيس الوزراء الصيني لي تشينغ، ونائبه هي ليفينج، بالإضافة إلى حاكم البنك المركزي بان جونغ شينج، ووزير المالية لان فون، ومجموعة من خبراء الاقتصاد وأوساط المال والأعمال.

وتهدف الزيارة الحالية، إلى متابعة رحلة يلين إلى الصين في يوليو الماضي، التي أسفرت عن إطلاق مجموعتي عمل اقتصاديتين بين الإدارات المالية في البلدين؛ لتخفيف التوترات وتعميق العلاقات.

كما تأتي الزيارة بعد أن أجرى الرئيسان الأمريكي جو بايدن، والصيني شي جين بينغ، أول اتصال هاتفي بينهما منذ خمسة أشهر، يوم الثلاثاء الماضي، بهدف إظهار العودة إلى الحوار المنتظم بين القوتين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة الخزانة الأمريكية الولايات المتحدة الصين الخزانة رئيس الوزراء الصيني البنك المركزي المالية الاقتصاد المال الأعمال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات