5 أكتوبر 2024 06:37 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الإمارات تعتزم ضخ استثمارات في مجال الطاقة النووية في أوروبا

الطاقة النووية
الطاقة النووية

قالت مصادر مطلعة على المحادثات لرويترز، إن الإمارات العربية المتحدة تدرس الاستثمار في قطاع الطاقة النووية في أوروبا، وتتواصل مع عدة دول أوروبية لقياس مدى تقبلها للتعاون.

وناقشت الإمارات العربية المتحدة إمكانية قيام شركة الإمارات للطاقة النووية المملوكة للدولة (ENEC) بالاستثمار في أصول الطاقة الأوروبية، بما في ذلك بريطانيا، لتصبح مالك الأقلية.

وبحسب مصادر رويترز، فإن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية لديها تطلعات لتوسيع منطقة عملياتها، لتصبح شركة دولية للطاقة النووية تمتلك حصص أقلية في دول أخرى، ولا تصل طموحاتها إلى حد الرغبة في إدارة أو تشغيل تلك الحصص، وتنتهي بملكية الأقلية فقط، ومن شأن هذه الخطوة أن تساعد الدولة الغنية بالنفط على تنويع اقتصادها بعيدا عن الوقود الأحفوري.

وقالت المصادر، إن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تجري مناقشات حول مثل هذا الاستثمار في المملكة المتحدة. وبالنسبة لبريطانيا، قد يعني هذا الاستثمار راحة لمشروعها النووي الضخم سايزويل سي، والذي تقول إنها نجحت في حشد استثمارات بقيمة 25 مليار دولار حتى الآن، في عام 2018.

اقرأ أيضاً

وقالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية لرويترز، إنه في إطار خطط النمو والاستثمار الدولية، تعمل مؤسسة الإمارات للطاقة النووية مع العديد من الشركاء لاستكشاف فرص التعاون في كل من المشاريع النووية المدنية الجديدة والتقنيات النووية المدنية وتقنيات الطاقة النظيفة ذات الصلة مثل الهيدروجين النظيف.

وفي حين أن العديد من الدول الأوروبية تتطلع إلى توسيع بصمتها في مجال الطاقة النووية لمساعدتها على تحقيق أهدافها الطموحة المتمثلة في صافي الطاقة النووية الصفرية، فإن دولًا أخرى منقسمة حول ما إذا كان ينبغي تصنيف الطاقة النووية على أنها طاقة خضراء على الإطلاق

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة النووية الطاقة الشمسية الطاقة المتجددة مصادر الطاقة المتجددة الطاقة الشمسية الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات