16 سبتمبر 2024 22:19 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أخبار السلع أخبار عالمية

إلغاء مبيعات 264 ألف طن من القمح الأمريكي إلى الصين

القمح
القمح

أكدت وزارة الزراعة الأمريكية، اليوم الإثنين، أن المصدرين من القطاع الخاص ألغوا مبيعات 264 ألف طن متري من القمح الشتوي الأحمر الناعم الأمريكي التي تم حجزها لتسليمها إلى الصين.

ويعد هذا الإلغاء الثالث خلال عدة أيام عمل، والأكبر من بين الإلغاءات الثلاثة، بعد إلغاء عمليتين خلال الأسبوع الماضي بإجمالي 240 ألف طن من القمح الأحمر الناعم المباعة للصين.

وانخفضت أسعار القمح منذ أن قامت الصين بسلسلة من مشتريات القمح الأمريكي في ديسمبر، ويعكس انخفاض الأسعار المنافسة القوية من الموردين العالميين، وخاصة روسيا، أكبر مصدرًا للقمح في العالم، وتحسن ظروف المحاصيل في حزام القمح الشتوي الأمريكي.

ووسعت الصين الأسبوع الماضي، ميزانيتها لتخزين الحبوب وزيوت الطعام هذا العام، حيث تهدف إلى تقليل اعتمادها على الواردات وتحسين الأمن الغذائي.

وانخفضت العقود الآجلة القياسية للقمح الشتوي الأحمر الناعم Wv1 لمجلس شيكاغو للتجارة، إلى 5.23-1/2 دولار للبوشل، بعد إعلان وزارة الزراعة الأمريكية، اليوم الاثنين، وهو أدنى مستوى على الرسم البياني المستمر للعقد الأكثر نشاطًا Wv1 منذ أغسطس 2020.

وانخفض العقد القياسي نحو 19% عن ذروة أربعة أشهر التي بلغها في أوائل ديسمبر، عند 6.49 دولارات، في الوقت الذي بلغت فيه مشتريات الصين الأسبوعية من القمح الأمريكي أعلى مستوياتها على الإطلاق.

كما قام المستوردون الصينيون، بشراء كميات كبيرة من القمح الفرنسي والأسترالي في الخريف الماضي، بعد أن ألحقت الأمطار أضرارا بمحصول القمح الصيني.

وفي تقرير العرض والطلب الشهري الصادر يوم الجمعة، خفضت وزارة الزراعة الأمريكية، تقديراتها لصادرات القمح في الموسم الذي بدأ في 1 يونيو الماضي، إلى 710 ملايين بوشل، بانخفاض من 725 مليونًا في الشهر السابق، والأدنى منذ 52 عامًا، وشمل التخفيض البالغ 15 مليون بوشل، 10 ملايين بوشل من صادرات القمح الشتوي الأحمر الناعم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم سعر القمح العالمي إنتاج العالم من القمح إنتاج أمريكا من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات