8 سبتمبر 2024 08:03 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع أخبار محلية

«المستوردين»: قرار الإفراج عن السلع من المواني خطوة مهمة لتخفيض الأسعار

سلع - أرشيفية
سلع - أرشيفية

صرح متى بشاي، رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، بأن قرار دولة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بالإفراج عن بعض السلع من المواني المصرية، لسد احتياجات مصانع صناعة المواد الغذائية، وبالتالي زيادة العرض أمام الطلب في شهر يزيد فيه الإقبال الشرائي للمواطنين، وهو شهر رمضان حيث ارتفاع نسبة الحصيلة الاستهلاكية في تلك الفترة.

وتابع بشاي، أن تلك البداية موفقة من الدولة حيث إنها وجهت جزءًا من الدولارات التي جاءت من خلال صفقة «رأس الحكمة» وغيرها، لحل أزمة سيواجهها المواطن خلال أيام من ارتفاع للأسعار مع زيادة الاستهلاك في شهر رمضان، وبهذه الخطوة سيرتفع العرض أمام الطلب وبالتالي خفض الأسعار، مشيرا إلى أن اتجاه الدولة لإخراج بضائع وسلع غذائية وخامات إنتاج الأغذية من المواني المصرية، سيجعل من الصعب حدوث نقص في المواد الغذائية التي سيحتاجها المواطن في شهر رمضان.

وطالب رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، من الحكومة أن تسعى بإخراج المنتجات تامة الصنع من المواني المصرية لمواجهة ارتفاع الأسعار لتلك السلع وإغراق السوق بها لسد احتياجات المواطنين منها وحل مشكلة نقص بعض السلع من السوق المحلية، لافتا إلى ضرورة أن تخصص الدولة ولو الشيء البسيط من الدولارات للسلع تامة الصنع فهي لا تقل أهمية عن مدخلات الإنتاج للمواد الغذائية فكلاهما من احتياجات المواطن المهمة.

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الوزراء قد صرح بأنه في ظل زيادة الموارد الدولارية في الأيام الأخيرة، سواء من صفقة رأس الحكمة، وغيرها، هناك توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بمُختلف المواني، على أن يتم التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سيُسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
متى بشاي رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين غرفة القاهرة التجارية رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الإفراج عن السلع من المواني المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات