16 سبتمبر 2024 22:18 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

«الإحصاء التركي»: 4.5% نموا بالاقتصاد خلال 2023

معدل نمو الاقتصاد التركي
معدل نمو الاقتصاد التركي

أظهرت البيانات الحكومية التركية، أن الاقتصاد التركي نما متجاوزا التوقعات على مدار العام الماضي، إذ عوض الطلب المحلي القوي آثار الزلازل المدمرة وتباطؤ الشركات التجارية الرئيسية.

وتوضح بيانات معهد الإحصاء التركي، أن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 4.5% على مدار العام الماضي، وهو ما يفوق التوقعات البالغة 4.3%، وقريب جدا من توقعات برنامج الحكومة على المدى المتوسط والمسجلة 4.4% ـ وفقًا لرويترز.

وفي الربع الأخير من العام الماضي، نما الاقتصاد التركي بمعدل 4%، ليتخطى توقعات الاقتصاديين الذي استطلعت رويترز آرائهم والتي تبلغ 3.5%.

بشكل خاص، ارتفع إجمالي القيمة المضافة بـ9% في الأنشطة المالية وأعمال التأمين، وبمعدل 7.8% في قطاع البناء و6.4% في الخدمات، وزاد الإنفاق الاستهلاكي للأسر التركية بنسبة 12.8%، في حين انخفضت الصادرات بمعدل 2.7%، وارتفعت الواردات على الجانب الآخر بـ11% في العام الماضي.

اقرأ أيضاً

وتشير التوقعات إلى تباطوء في النمو الاقتصادي التركي هذا العام وسط سعي دورة تشديد نقدي قوية لكبح جماح التضخم المرتفع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تركيا الاقتصاد التركي أنقرة معهد الإحصاء التركي الناتج المحلي الإجمالي النمو الاقتصادي الانكماش الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات