8 سبتمبر 2024 03:17 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع أخبار عالمية

20 مليار دولار.. إنفاق قياسي لإفريقيا على واردات القمح سنويا

واردات القمح
واردات القمح

قال سولومون جيزاو، رئيس غرفة تبادل المعلومات في مركز تقنيات التحول الزراعي الإفريقي في نيجيريا، إن إفريقيا تنفق في الوقت الحالي ما يقرب من 20 مليار دولار سنويًا لاستيراد القمح من دول أخرى في العالم.

وأضاف أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على القارة السمراء بأكملها، حيث تسبب القتال في الكثير من انقطاع الإمدادات، حيث تعتبر الدول الإفريقية مستورد رئيسي للقمح، مضيفًا: " وهذا يعني أننا لا نتمتع بالأمن الغذائي لأن أمننا الغذائي في أيدي الآخرين”.

وذكر جيزاو أن إفريقيا تواجه تحديات عديدة، لا سيما في توفير الغذاء بأسعار معقولة، بما في ذلك الخبز للفقراء، بسبب ارتفاع تكلفة الأسمدة.

وشدد على أن إفريقيا تمتلك التكنولوجيا والأرض والمياه والقوى العاملة لتحقيق الأمن الغذائي، ومع ذلك تحتاج القارة إلى الاتحاد والتعاون، وأضاف: "لا تستطيع نيجيريا إطعام نفسها فحسب، بل تستطيع أيضًا إطعام الدول الإفريقية الأخرى".

وكشف أن إفريقيا لديها العديد من أصناف القمح عالية الإنتاجية التي يمكن أن تنتج ما بين 6 إلى 7 أطنان للهكتار الواحد. ومع ذلك، في نيجيريا، لا يتجاوز إنتاج القمح الحالي 2 إلى 3 طن للهكتار الواحد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات القمح واردات إفريقيا من القمح صادرات القمح الأسمدة الزراعية نيجيريا إنتاج نيجريا من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات