8 سبتمبر 2024 03:33 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار الموانئ والشحن

ارتفاع حجم البضائع المتداولة بميناء الإسكندرية خلال ديسمبر بنسبة 143%

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، تحقيق معدلات متزايدة في حجم التداول وحركة السفن، وارتفاع كبير في كميات البضائع المتداولة خلال شهر ديسمبر الماضي.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن الزيادة بنسبة 143% على أساس سنوي، حيث جرى تداول 551 ألف طن تقريبًا، بينما شهدت حركة البضائع العامة بدورها ارتفاعًا كبيرًا في حجم التداول بنسبة 57.4%، وبضائع الصب الجاف التي شهدت ارتفاعا بواقع 37.5%.

وبلغت الزيادة الإجمالية في كميات البضائع المتداولة، مقارنة بشهر ديسمبر 2022 نسبة 23%، بواقع 5.6 ملايين طن بضائع متداولة تقريبًا من مختلف الأنواع.

وشهدت حركة السفن بدورها تزايدا ملحوظا، حيث تصدرت سفن البضائع العامة أكثر أنواع السفن ارتفاعًا بواقع 51.1% بإجمالي 133 سفينة، تليها سفن الصب السائل بنسبة 46% تقريبًا، وبلغت نسبة الزيادة في أعداد سفن الحاويات 32.8%، وشهدت زيادة سفن الصب الجاف بواقع 31.9%، وبشكل عام بلغت نسبة الزيادة في إجمالي حركة السفن بالميناء 39.9%، بواقع 435 سفينة.

ولفتت الهيئة، إلى أن هذه الزيادات الكبيرة في معدلات التداول وحركة الملاحة لشهر ديسمبر الماضي، تأتي لاتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجية المتقدمة لسرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء الإسكندرية البضائع التداول السفن سفن البضائع سفن الصب السائل سفن الصب الجاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات