19 سبتمبر 2024 19:03 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر الذهب العالمي عند أدنى مستوياته منذ 5 أسابيع

سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تداولات اليوم الخميس، ولكنها تظل بالقرب من أدنى مستوياتها في خمسة أسابيع، حيث أدت التصريحات المتشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي والبيانات القوية إلى إضعاف توقعات المستثمرين لتخفيض أعمق ومبكر في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام.

أسعار الذهب العالمية

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 2008.59 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد يوم من نزوله إلى 2001.72 دولار، وهو أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر.

كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2010.70 دولار.

وقال بريان لان من شركة جولد سيلفر سنترال ومقرها سنغافورة، إن الدولار ارتفع بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية، مما فرض ضغطا على أسعار الذهب.

مؤشر الدولار

واستقر مؤشر الدولار قرب ذروة خمسة أسابيع بعد أن أظهرت بيانات يوم أمس الأربعاء أن مبيعات التجزئة الأمريكية زادت أكثر من المتوقع في ديسمبر، مما يبقي الاقتصاد على أرض صلبة في بداية العام الجديد.

كما تحوم العائدات على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أعلى مستوياتها في خمسة أسابيع.

ويترقب المتداولون تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك، والذي من المتوقع أن يتحدث في حدثين منفصلين في وقت لاحق من اليوم.

كما تتوقع أسواق المال 142 نقطة أساس من تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية هذا العام، بينما تتوقع فرصة بنسبة 61% لتخفيض أسعار الفائدة في مارس المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب العالمي أسعار الذهب العالمية سعر أونصة الذهب اليوم سعر الذهب الآن عيار 21 البنك الفيدرالي تخفيض الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات