17 مايو 2024 08:29 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع إنتاج السكر في الهند بسبة 10.7% في ثلاثة أشهر

إنتاج السكر في الهند
إنتاج السكر في الهند

أظهرت بيانات هيئة صناعية رائدة في الهند، أن المطاحن الهندية تمكنت من إنتاج 11.21 مليون طن متري من السكر في الفترة ما بين مطلع أكتوبر ونهاية ديسمبر الماضيين، وهو ما يقل بنسبة 7.6% عن إنتاج الفترة ذاتها من العام السابق، بسبب انخفاض الإنتاج في ولايتي ماهاراشترا وكارناتاكا المنتجتين الرئيسيتين.

وقال الاتحاد الوطني لمصانع السكر التعاونية في بيان إن إنتاج السكر في ولاية ماهاراشترا انخفض في الربع الأخير من العام الماضي إلى 3.82 مليون طن من 4.74 مليون، كما تراجع إنتاج كارناتاكا بنسبة 10.1% إلى 2.4 مليون طن.

وأضافت أن الإنتاج في ولاية أوتار براديش الشمالية ارتفع بنسبة 12.5% ​​إلى 3.5 مليون طن مع بدء المطاحن عملياتها مبكرا.

ومن المتوقع أن يتخلف إنتاج الهند من السكر هذا العام، والذي تضرر بسبب قلة الأمطار، عن الاستهلاك للمرة الأولى منذ سبع سنوات، وفقًا للتجار ومسح للمزارعين، وقد يجبر انخفاض المزروعات ثاني أكبر منتج في العالم على استيراد السكر.

بجانب ذلك، قررت الهند السماح لمصانع السكر بتحويل ما يصل إلى 1.7 مليون طن من السكر لإنتاج الإيثانول، حيث تهدف نيودلهي إلى تقليل الاضطرابات في برنامجها الطموح للوقود الحيوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج السكر في الهند الهند نيودلهي السكر الهندي إنتاج السكر الهندي الإيثانول سعر السكر اليوم سعر السكر العالمي سعر طن السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات