3 يوليو 2024 22:06 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

استقرار شحنات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا اليوم الأحد

صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا
صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا

صرحت شركة الطاقة الروسية، جازبروم، إنها ستشحن 40.5 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا اليوم الأحد، دون تغيير عن يوم السبت.

وتعتبر تلك المستويات أدنى من سابقيها، حيث أبلغت الشركة أنها قامت بشحن 42.4 مليون متر مكعب بنهاية الأسبوع الماضي، وفقًا لرويترز.

وأظهرت حسابات رويترز، أن متوسط ​​إمدادات الغاز الطبيعي اليومية إلى أوروبا من شركة الطاقة الروسية العملاقة "غازبروم"، وذلك خلال الفترة من الأول إلى 17 ديسمبر الجاري، ارتفعت بنسبة 3.5% عن متوسط إمدادات ​​شهر نوفمبر الماضي.

وكشفت الحسابات المستندة إلى بيانات من مجموعة نقل الغاز الأوروبية "إنتسوج"، والتقارير اليومية لشركة "غازبروم" عن نقل الغاز عبر أوكرانيا، أن متوسط ​​صادرات خطوط الأنابيب اليومية من الغاز الروسي إلى أوروبا، ارتفع إلى 87.6 مليون متر مكعب خلال تلك الفترة، ارتفاعًا من 84.6 مليون متر مكعب في نوفمبر.

وبلغ إجمالي إمدادات "غازبروم" إلى الاتحاد الأوروبي عبر خط السيل التركي وأوكرانيا خلال الفترة من 1 إلى 17 ديسمبر 1.49 مليار متر مكعب، وبلغت الصادرات لشهر نوفمبر بأكمله 2.54 مليار متر مكعب.

وسجلت صادرات "غازبروم" من الغاز الطبيعي إلى أوروبا حتى الآن هذا العام، نحو 27.2 مليار متر مكعب، وإذا ظلت الإمدادات عند المعدل الحالي حتى نهاية العام، فقد ينخفض ​​الرقم لعام 2023 بأكمله بأكثر من النصف إلى 28-29 مليار متر مكعب من 62 مليار متر مكعب في عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الغاز الروسي الغاز الروسي صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا واردات أوروبا من الغاز الروسي جازبروم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات