20 سبتمبر 2024 16:27 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ثاني أكبر مصدر للسكر في العالم قد يتجه للاستيراد خلال 2024 (تفاصيل)

إنتاج الهند من السكر
إنتاج الهند من السكر

صرح تجار ومسؤولي الصناعة في الهند، أن ثاني أكبر مصدر للسكر في العالم قد يحظر صادراته في العام المقبل، بل وربما تضطر إلى الاستيراد في العام التالي مع تحول المزارعين إلى محاصيل أخرى.

ويرجع انخفاض الإنتاج إلى ظروف الجفاف غير المعتادة، التي تغذيها ظاهرة النينيو في ولاية ماهاراشترا الغربية وجارتها في الجنوب كارناتاكا، والتي تمثل إلى جانب ولاية أوتار براديش في الشمال أكثر من 80% من إنتاج السكر الهندي.

وتحدثت رويترز مع أكثر من 200 مزارع خلال زيارة قامت بها مؤخرا إلى ماهاراشترا وكارناتاكا، أوضحوا خلال تلك الزيارة أن زراعة قصب السكر في الهند تواجه صعوبات كبيرة خلال العام الجاري والمقبل.

إنتاج السكر في الهند

أنتجت الهند 33.1 مليون طن متري من السكر في العام المنتهي في سبتمبر الماضي، لتصبح بذلك ثاني أكبر منتج في العالم بعد البرازيل التي أنتجت 46.9 مليون طن.

وتوفر نيودلهي 12% من السكر المتداول عالمياً، وقد صدرت ما متوسطه 6.8 مليون طن من السكر خلال السنوات الخمس الماضية، مما يجعلها الشاحن رقم 2 في تلك الفترة.

على صعيد التوقعات، قالت جمعية مصانع السكر الهندية في أغسطس إن صافي الإنتاج قد ينخفض ​​إلى 31.7 مليون طن في العام الذي بدأ في أكتوبر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند ثاني أكبر مصدر للسكر في العالم صادرات الهند من السكر إنتاج الهند من السكر السكر الأبيض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات