6 يوليو 2024 10:37 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تتراجع لأدنى 2000 دولار بمستهل تداولات الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية في أولى جلسات الأسبوع، اليوم الإثنين، تحت ضغط ارتفاع الدولار الأمريكي، حيث يتطلع المستثمرون إلى العديد من اجتماعات البنوك المركزية الكبرى وبيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع لمزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة.

وارتفعت الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 199 ألف وظيفة الشهر الماضي، أعلى من توقعات الاقتصاديين البالغة 180 ألفا فقط، ما كبح الآمال في أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في أقرب وقت، وتحديدا في اجتماع البنك شهر مارس المقبل.

في دائرة الضوء الآن، من المقرر صدور تقرير أسعار المستهلك الأمريكي لشهر نوفمبر، يوم الثلاثاء، والذي يمكن أن يقدم المزيد من الدلائل على خفض أسعار الفائدة قبل بيان بنك الاحتياطي الفيدرالي وتعليقات رئيسه جيروم باول يوم الأربعاء.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25٪ -5.50٪ هذا الأسبوع. وسيعقد البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا وبنك النرويج والبنك الوطني السويسري أيضًا اجتماعات السياسة يوم الخميس.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية أخرى، بنسبة، 0.1%، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

أسعار الذهب العالمية

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1993.49 دولار للأوقية، كما وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم الشهر المقبل ب 0.3% إلى 2009.20 دولار

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار البنك الفيدرالي البنك المركزي الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات