8 سبتمبر 2024 04:19 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع

شعبة الأجهزة المنزلية: معدلات التصنيع نخفضت بسبب تراجع ورود المواد الخام

الأجهزة المنزلية
الأجهزة المنزلية

أكد بهاء ديمتري نائب رئيس شعبة الأجهزة المنزلية باتحاد الصناعات، أن معدلات التصنيع في مصر انخفضت بسبب تراجع ورود المواد الخام.

وأشار "ديمتري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن مصر غير منتجة للمواد الخام الرئيسية للصناعة كالصلب والنحاس والنيكل، وهي مواد خام يتم استيرادها، ويتحكم بها سعر البورصة، إلى جانب إتاحة النقد الأجنبي في البنوك.

وقال إن القطاع الخاص الصناعي وطني، له أكثر من 40 عامًا يلبي كل احتياجات السوق المصري، مضيفًا أن نسبة الصناعات المستوردة إلى نسبة الصناعات المحلي لا تتعدى 8%، والباقي إنتاج مصري.

وذكر "ديمتري"، أنه لا يوجد تاجر دون مصنع، ولا يعمل المصنع دون تاجر، وهذه عملية تكاملية، مؤكدًا ضرورة العودة للوضع الأصلي وأن يكون هناك سعر واحد للعملة.

وتابع: "القطاع الخاص يسير خلف الصالح العام للشعب المصري والاقتصاد، وهو ركيزة أساسية لهذا الاقتصاد".

أسواق للمعلومات مصر 2030
شعبة الأجهزة المنزلية اتحاد الصناعات المواد الخام استيراد التصنيع الصلب النحاس النيكل المصنع التاجر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات