3 يوليو 2024 22:24 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رويترز: لا توجد نية لتأجيل اجتماع أوبك بلس المقبل

اجتماع أوبك
اجتماع أوبك

قال مصدران داخل "أوبك بلس"، إنه لا توجد نية لتأجيل الاجتماع المقرر يوم غد الخميس، مع تواصل المحادثات بين الدول الأعضاء بشأن السياسة النفطية لعام 2024.

وقالت مصادر، إن من المحتمل تأجيل الاجتماع المقرر عقده يوم الخميس وسط محادثات وصفها أحدهم بأنها صعبة مع تمسك الدول بمواقفها، وفقًا لرويترز.

وتأجل الاجتماع بالفعل من 26 نوفمبر إلى نهاية الشهر الجاري، وقالت مصادر في أوبك بلس إن ذلك يرجع إلى خلاف بشأن حصص الإنتاج للمنتجين الأفارقة، لكن مصادر قالت منذ ذلك الحين إن المجموعة اقتربت من حل وسط بشأن هذه النقطة.

وتأتي المحادثات بشأن الحصص الإفريقية على خلفية السماح للإمارات العربية المتحدة، وفقًا لاتفاق أوبك بلس الأخير في يونيو، بزيادة الإنتاج في عام 2024.

وكانت السعودية وروسيا وأعضاء آخرون في أوبك بلس قد تعهدوا بتخفيضات إجمالية في إنتاج النفط بنحو 5 ملايين برميل يوميا، أو حوالي 5% من الطلب العالمي اليومي، في سلسلة خطوات بدأت في أواخر عام 2022.

ويشمل ذلك خفض الإنتاج الطوعي الإضافي للسعودية بمقدار مليون برميل يوميًا والذي من المقرر أن ينتهي في نهاية ديسمبر، وخفض الصادرات الروسية بمقدار 300 ألف برميل يوميًا أيضًا حتى نهاية العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك أوبك بلس تحالف أوبك بلس اجتماع أوبك بلس السعودية روسيا الخفض الطوعي لإنتاج النفط تأجيل اجتماع أوبك بلس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات