29 يونيو 2024 16:09 22 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر تتصدر الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر خلال 2023ضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر حملات شرطة التموينرئيسة المفوضية الأوروبية: نحرص على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصرتتجاوز 160 مليار دولار.. ديون مصر الخارجية تتراجع بنسبة 4.4% خلال الربع الأول من 2024رئيسة المفوضية الأوروبية: الشركات الأوروبية توقع مع مصر صفقات تزيد قيمتها عن 40 مليار يوروضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 10 ملايين جنيهالحوار الوطني: الاتحاد الأوروبي يبعث رسالة ثقة في الاقتصاد وقدراته على تجاوز التحدياتمصر والاتحاد الأوروبي يوقعان مذكرة تفاهم لدعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو| فيديوالرئيس السيسي يشكر الشعب على تحمله لكافة التحديات التي واجهت مصرالمفوضية الأوروبية: ندعم خطط مصر وهدفها لتصبح مركزًا للطاقة النظيفةفون دير لاين: أوروبا هي أكبر شريك في التجارة والاستثمار مع مصرالرئيس السيسي: الدولة نفذت عدد من الإصلاحات للمزيد من تمكين القطاع الخاص
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تستقر قرب أعلى مستوياتها خلال 6 أشهر

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

استقرت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد أن لامست أعلى مستوى خلال ستة أشهر، إذ أبقت التوقعات بإنهاء دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية على الدولار وعائدات السندات تحت السيطرة.

أسعار الذهب العالمية

تماسك سعر الذهب في العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل عند مستوى 2013.2 دولار للأوقية، بصعود نسبته 0.04%، في حين انخفض سعر الذهب الفوري بمعدل 0.04% إلى 2013.36 دولار (وقت نشر الخبر).

وقال مات سيمبسون، كبير المحللين في سيتي إندكس: "انخفاض عائدات السندات والرهانات التي قد يخفضها بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت أقرب مما كان يعتقد في الأصل ساعد بالتأكيد على تألق الذهب".

وعززت البيانات الأخيرة التي تظهر علامات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في تخفيف السياسة النقدية في وقت أقرب مما كان متوقعا، مع انتظار السوق الآن بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) - مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - يوم الخميس.

وفي الوقت نفسه، انخفض صافي واردات الذهب إلى الصين، أكبر مستهلك، عبر هونج كونج للشهر الثاني على التوالي في أكتوبر، حيث أثر التعافي الاقتصادي غير المنتظم على الطلب في سوق السبائك الرئيسية.

مؤشر الدولار

ويحوم مؤشر الدولار قرب أدنى مستوياته منذ أواخر أغسطس مقابل منافسيه عند 103.14 نقطة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى وتراوح العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياته في شهرين عند 4.3630%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع أسعار الفائدة البنك الفيدرالي مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات