6 يوليو 2024 09:25 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تستورد مليوني طن قمح كندي خلال عام 2023

القمح
القمح

قالت مجموعة الأغذية الصينية التي تديرها الدولة، مجموعة "كوفكو"، إنها استوردت القمح القاسي الكندي لأول مرة لتصنيعه إلى دقيق، وهو خروج عن الممارسة المعتادة في الصين المتمثلة في استيراد الدقيق القاسي أو المكرونة الجاهزة.

وأوضحت المجموعة، في بيان لها، أن هذا الاستيراد المباشر للقمح القاسي قد أثرى هيكل أصناف القمح المستوردة في الصين، وسهل توسيع نطاق منتجات كوفكو في المنبع، وزاد من تحسين نموذج السلسلة الصناعية الكاملة لكوفكو.

واستوردت الصين بالفعل ما يقرب من مليوني طن متري من القمح القاسي من كندا هذا العام، وفقًا لبيانات الجمارك الصينية، ومع ذلك، فإن هذا لا يتطابق مع بيانات الحكومة الكندية، التي تظهر أن الصين لم تشتري أي قمح كندي خلال العام الماضي حتى سبتمبر، وهو الشهر الأخير الذي تتوفر عنه البيانات.

وأظهرت البيانات الكندية، أن المشتريات الصينية من أنواع أخرى من القمح الكندي كانت أكبر على أساس سنوي خلال الموسم الماضي 2022-2023، الذي انتهى في 31 يوليو.

وقال تشاك بينر، المحلل الكندي في شركة "LeftField Commodity Research"، إن هذا التناقض يرجع على الأرجح إلى قيام وكالة الجمارك الصينية بتصنيف القمح بشكل مختلف، مضيفًا أن كندا ليس لديها ما يكفي من القمح القاسي لبيع مثل هذه الكمية الكبيرة خلال العام للمشترين الصينيين، وما زالت تزود المستوردين المنتظمين في الولايات المتحدة الأمريكية وشمال إفريقيا وأوروبا.

وتمثل كندا حوالي نصف التجارة العالمية للقمح القاسي، وهو نوع من القمح الصلب المستخدم في صنع المكرونة، واستوردت الصين كميات قياسية من القمح هذا العام، في ظل الأضرار التي لحقت بمحصولها بسبب الأمطار والمخاوف بشأن الطقس الجاف في الدول المصدرة مما عزز شهية بكين للشراء بينما الأسعار منخفضة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح القمح القاسي القمح الكندي سعر القمح اليوم سعر طن القمح أسعار القمح في مصر إنتاج الصين من القمح إنتاج مصر من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات