28 سبتمبر 2024 02:37 23 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تواصل التراجع وسط ارتفاع كبير للمخزونات الأمريكية

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

واصلت أسعار النفط الخام تراجعها خلال تعاملات جلسة اليوم، الخميس 23 نوفمبر، وسط ارتفاع كبير لمخزونات النفط الأمريكية عقب إعلان منظمة الدول المصدرة للبترول تأجيل اجتماعها الوزاري لبحث سياسة الإنتاج حتى نهاية الشهر الجاري.

ووسعت أسعار النفط من خسائرها المسجلة أمس الأربعاء، على وقع قرار أوبك بلس بتأجيل الاجتماع الوزاري إلى الثلاثين من نوفمبر، وهو الاجتماع الذي من المتوقع أن يشهد مناقشات حول تخفيضات الإنتاج.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" إن تأجيل الاجتماع الوزاري لمنظمة "أوبك +" جاء على خلفية عدم اتفاق الدول الأعضاء على حصص الإنتاج، بسبب رغبة الدول الإفريقية في زيادة نصيبها من الإنتاج خلال عام 2024 فوق المعدلات المتفق عليها في اجتماع يونيو الماضي، الأمر الذي يرفع من توقعات خفض المنظمة للإنتاج في اجتماع نهاية الشهر الجاري.

أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يناير المقبل بنسبة 0.61% لتسجل 81.46 دولار للبرميل، كما سجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في عقود تسليم الشهر الأول من العام المقبل 76.72 دولار.

مخزونات النفط الأمريكية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت بنحو 8.7 ملايين برميل خلال الأسبوع المنتهي في 17 نوفمبر الجاري، في حين كانت التوقعات تشير إلى زيادة ضئيلة بمقدار 900 ألف برميل.

وبلغ إجمالي مخزونات الولايات المتحدة، من النفط الخام نحو 448.1 مليون برميل، ارتفاعًا من 439.4 مليون برميل قبل أسبوع، كما نمت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 700 ألف برميل، لتصل إلى مستويات 216.4 مليون برميل، على ارتفاع من مستوى 215.7 مليون برميل قبل أسبوع.

على صعيد المقطرات، تراجع المخزون من الديزل وزيت التدفئة بنحو مليون برميل، حيث بلغت 105.6 ملايين برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم الفط الخام أسعار النفط العالمية أوبك بلس اجتماع أوبك بلس مخزونات النفط الأمريكية سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات