8 سبتمبر 2024 03:25 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
سوق السيارات

الأدنى منذ 25 عامًا.. رابطة تجار السيارات: تراجع المبيعات بنسبة 70% خلال 2023

سيارات
سيارات

أعلن المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، انخفاض مبيعات السيارات في مصر خلال عام 2023، بنسبة 70%، وهو ما لم تشهده منذ 25 عامًا، مما تسبب في ارتفاعات كبيرة بأسعار السيارات.

وقال "أبو المجد"، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد، إن سوق السيارات في العالم يمر بأزمة كبيرة مثله كعدد من القطاعات الاقتصادية الأخرى، نتيجة عواقب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضح: " كانت روسيا توفر حوالي 60% من الغاز الطبيعي للاتحاد الأوروبي، وذلك ما سبب تأثيرا في نسب الصناعة ولا سيما السيارات، وكذا أعداد السيارات التي يتم تصديرها إلى مصر".

وأشار "أبو المجد"، إلى أن عدد السيارات في مصر ضئيل مقارنة بعدد السكان الذي يتجاوز 105 ملايين مواطن، لافتًا إلى الحكومة تعمل على توطين صناعة السيارات في مصر، وهو ملف ضخم ومؤثر في دعم الاقتصاد المصري.

ونوه إلى أن المغرب، تحتل المرتبة 19 عالميًا في تصدير السيارات، بقيمة 7.7 مليارات دولار، كما أن هناك عدد من الشركات العالمية تصنع منتجاتها بها.

https://www.youtube.com/watch?v=UnmmwEQHB9g

أسواق للمعلومات مصر 2030
رابطة تجار السيارات السيارات المغرب مصر مبيعات تصدير روسيا الغاز الطبيعي الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات