8 سبتمبر 2024 03:05 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

روسيا ترفع القيود المفروضة على صادرات البنزين

البنزين
البنزين

قالت وزارة الطاقة الروسية، اليوم الجمعة، إن روسيا رفعت القيود المفروضة على صادرات البنزين، بعد إلغاء معظم القيود على صادرات الديزل الشهر الماضي، قائلة إن هناك فائضًا في المعروض، وقد تعيد فرض حظر على التصدير إذا لزم الأمر، مضيفة أن مخزونات البنزين ارتفعت إلى نحو مليوني طن متري.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أنه على مدى الشهرين الماضيين، ومع الحفاظ على كميات كبيرة من تكرير النفط، تم ضمان تشبع السوق المحلية وتحقيق فائض في إمدادات بنزين السيارات، بما في ذلك في قناة مبيعات البورصة، وقد تم اتخاذ قرار بإنهاء الحظر المؤقت على تصدير بنزين السيارات.

وفرضت روسيا - التي تعد أكبر مصدر للديزل المنقول بحرًا في العالم - حظرًا على صادرات الوقود في 21 سبتمبر، من أجل معالجة الأسعار المحلية المرتفعة والنقص، ولم يتم استثناء سوى أربع دول سوفياتية سابقة، هي بيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقرغيزستان.

وخففت الحكومة القيود في 6 أكتوبر، وسمحت بتصدير الديزل عبر خطوط الأنابيب، لكنها أبقت على الإجراءات المتعلقة بصادرات البنزين، كما ظلت الإمدادات الخارجية من الديزل وأنواع الوقود الأخرى عن طريق الشاحنات والسكك الحديدية محظورة في ذلك الوقت.

ويعد الديزل أكبر صادرات روسيا من المنتجات النفطية، حيث بلغت صادرات البلاد منه حوالي 35 مليون طن متري العام الماضي، وتم نقل ما يقرب من ثلاثة أرباع ذلك عبر خطوط الأنابيب، كما صدرت روسيا 4.8 مليون طن من البنزين في العام الماضي 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنزين روسيا مخزونات البنزين الديزل الحرب الروسية سعر البنزين في السوق بورصة المعادن بنزين السيارات المنتجات النفطية أسعار الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات