17 مايو 2024 05:43 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بمستهل التعاملات.. تخطى الـ3000 جنيه

سعر جرام الذهب اليوم
سعر جرام الذهب اليوم

هيمنت على أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر، حالة من الارتفاع والاشتعال الحاد، وذلك في مستهل التعاملات اليوم، حيث صعدت بشكل جنوني جميع الأعيرة ما بين 34: 44 جنيهًا، ليتخطى عيار 24 مجددًا الـ 3000 جنيه، جاء ذلك بعد عدة ارتفاعات متتالية شهدها سعر الذهب خلال الأيام القليلة الماضية، بالرغم من عدم حدوث تغير ملحوظ علي المعدن الأصفر، خلال افتتاح التداولات بالبورصة العالمية، ولكن السبب يكمن المستويات القياسية التي وصل لها الدولار بالسوق الموازية.

وأعلن مجلس الوزراء، الأسبوع الماضي، مد العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1801 لسنة 2023، الخاص بإعفاءات واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة أُخر والمعدة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة أُخر، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، الواردة للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة 6 أشهر.

وأكد عدد من التجار المتعاملون في أسواق الصاغة، إنه في حالة لم يصدر قرار الحكومة بشأن واردات الذهب من الذهب، كانت الأسعار ستشهد زيادة استثنائية في حال تراجع المعروض عن الطلب.

وذكر عدد من تجار الصاغة، أن القرار لن يجعل المتحكم في سعر الذهب محليا هو العرض والطلب لأنه سيخلق وفرة من الذهب بالسوق المحلي.

سعر جرام الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب اليوم ارتفاعًا بنحو 44 جنيهًا، حيث سجل 3028 جنيهًا.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 21

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب زيادة بمقدار 40 جنيهًا، ليصل لـ2650 جنيهًا، ويعد الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

انتعش سعر جرام الذهب اليوم بنحو 34 جنيهًا، عند 2271 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وقفز سعر الجنيه الذهب، بنحو 320 جنيهًا، ليسجل 21.200 جنيه، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب عالميًا

ظلت أسعار الذهب عالقة في نطاق ضيق يوم الثلاثاء مع إحجام المستثمرين عن اتخاذ مراكز كبيرة قبيل بيانات التضخم الأمريكية التي قد توفر مزيدا من الوضوح بشأن ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة أكثر.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 1949.2 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع يوم الإثنين.

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب أيضا عند 1944.95 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن؛ هو المصنعية الخاصة بكل محل، وتختلف المصنعية من محل صاغة إلى آخر، كما يختلف من منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر جرام الذهب اليوم اسعار الذهب اليوم الذهب بورصة السلع سعر الذهب سعر الذهب الان سعر الذهب في مصر سعر الذهب عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية أسعار الذهب عالميا بورصة نيويورك 
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات