8 سبتمبر 2024 05:12 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
سوق السيارات

وتزايد الطلب على الكهربائية.. تراجع مبيعات سيارات الديزل بكوريا الجنوبية خلال 2023

سيارات الديزل الكورية الجنوبية- أرشيفية
سيارات الديزل الكورية الجنوبية- أرشيفية

تراجعت مبيعات السيارات التي تعمل بالديزل المصنعة محليا في كوريا الجنوبية بنسبة تزيد عن 20% على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2023 ـ وفقا لما أظهرته بيانات حكومية كورية جنوبية، اليوم الأحد، وسط تزايد شعبية السيارات الكهربائية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن شركات صناعة السيارات الخمس في كوريا الجنوبية باعت 76 ألفا و367 وحدة من سيارات الركاب التي تعمل بالديزل خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، بانخفاض عن 97 ألفا و235 وحدة في العام السابق ـ وفقا للبيانات التي جمعتها جمعية مصنعي السيارات الكورية.

وقال مراقبو الصناعة، إن الانخفاض في مبيعات سيارات الديزل جاء في الوقت الذي يسعى فيه المصنعون إلى تقليص شحناتهم، تماشيا مع التفضيل المتزايد للسيارات الصديقة للبيئة داخل السوق.

وأطلقت شركة هيونداي الكورية الجنوبية، مؤخرا الجيل الخامس من سيارة "سانتا في" الرياضية متعددة الاستخدامات، ولكنها عرضت فقط نماذج التي تعمل بالبنزين والهجينة، وأوقفت الشركة مبيعات نسخ الديزل من سيارتي "جينيسيس جي 70" و"جي 80" المزودتين بمحركات ديزل سعة 2ر2 لتر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات التي تعمل بالديزل سيارات كوريا الجنوبية تراجع مبيعات سيارات الديزل في كوريا السيارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات