3 يوليو 2024 20:54 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة: نرغب في جذب شركات ألمانية بمجالات الأمن الغذائي والدواء والأسمدة

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، يان نوتر المدير التنفيذي للغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة، بحضور يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وبحث اللقاء، سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية في مختلف القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية، ونتائج زيارة وزير الصناعة، قبل أسبوعين إلى العاصمة الألمانية برلين، وعقده العديد مع اللقاءات مع الحكومة ومجتمع الأعمال.

وأكد وزير الصناعة، أن الحكومة حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات، حيث تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر بدول الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى سعي الوزارة لتقديم مختلف أشكال الدعم للشركات الألمانية العاملة بالسوق المصري أو الراغبة في الاستثمار بمصر.

وأشار وزير الصناعة، إلى أن اللقاء تناول سبل تنسيق الجهود مع الغرفة العربية الألمانية لاستهداف الشركات الألمانية الكبرى للترويج للفرص الاستثمارية في مصر، كما أن هناك إمكانية للتعاون في مجال نقل التكنولوجيا، بما يساهم في توطين الصناعة المحلية وتدريب العمالة الفنية المصرية.

اقرأ أيضاً

وصرح وزير الصناعة، بأن الوزارة أعدت قائمة تضم 152 فرصة استثمارية لتوطينها؛ للوفاء باحتياجات الصناعة الوطنية من مدخلات الإنتاج والتصدير للأسواق الخارجية، مؤكدًا رغبة الوزارة في جذب شركات ألمانية للسوق المصري تعمل في مجالات محددة تشمل الأمن الغذائي والتصنيع الدوائي وصناعة الأسمدة والمغذيات الزراعية.

ونوه "سمير"، إلى أن الحكومة وضعت حزمة مميزة من الحوافز لاجتذاب الاستثمارات، منها استرداد نسبة من قيمة الأراضي الصناعية في حالة الانتهاء من تنفيذ المشروع في غضون 18 شهرا من بدء الإنشاء، والإعفاءات الضريبية، والتوسع في إصدار الرخصة الذهبية، لافتًا إلى أن الشركات الألمانية يمكنها الاستفادة من الفرص والمقومات المتميزة للسوق المصري.

من جهته، أكد المدير التنفيذي للغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة، حرص ألمانيا على تعزيز التعاون مع مصر باعتبارها إحدى الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتطرق إلى اللقاءات التي عقدها وزير الصناعة خلال زيارته الأخيرة لبرلين، مع اتحاد مصنعي السيارات الألماني، ومبادرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والاتحاد الألماني للصناعات الصغيرة والمتوسطة، حيث استعرض خلالها الفرص والمقومات الاستثمارية بالسوق المصري.

وتابع: "الزيارة كان لها أثر كبير في تعريف المستثمرين الألمان بمزايا الاستثمار بالسوق المصري، وحزم الحوافز التي تقدمها مصر للمستثمرين الأجانب، وأبدت عدد من الشركات الألمانية رغبتها في بدء مشروعات استثمارية بمصر في مختلف المجالات".

a0bfba39cf06.jpg
dd058440ba92.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة التمثيل التجاري الرخصة الذهبية الاستثمارات ألمانيا الأسمدة التصنيع الدوائي الأمن الغذائي برلين السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات