8 سبتمبر 2024 03:33 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
بورصة وشركات

صعود مؤشرات البورصة خلال بداية تداولات الإثنين

البورصة
البورصة

صعدت جميع مؤشرات البورصة، خلال افتتاح تعاملات جلسة تداول اليوم الإثنين 6 نوفمبر، لتظهر في المنطقة الخضراء.

وشهدت السوق المصرية، خلال تداولات أمس، عددًا من الأحداث، أهمها: مساهمو "موبكو" يقرون دمج المصرية للمنتجات النيتروجينية، ومشتريات محلية وأجنبية تدفع مؤشرات بورصة مصر للصعود، و84% نموًا في أرباح التجاري الدولي، بالإضافة إلى إعلان البنك المركزي ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي إلى 35.1 مليار دولار.

وتوقع محللون بالبورصة المصرية، أن يكون أداء السوق إيجابيًا خلال جلسات الأسبوع الجارى، فى ظل استمرار سيطرة القوة الشرائية على العمليات، مع رغبة المتعاملين فى التحوط من أى انخفاض متوقع فى قيمة الجنيه عبر حفظ قيمة المدخرات بشكل أسهم.

وذكر الخبراء، أن تثبيت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى لمعدلات الفائدة، فى ظل معدلات التضخم المرتفعة أصبح غير مؤثر على أداء السوق، حيث ما زالت معدلات الفائدة الحقيقية سالبة.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزى المصرى فى اجتماعها، الخميس الماضى، قررت الإبقاء على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند مستوى 19.25% و20.25% و19.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.

أداء المؤشرات:

مؤشر «EGX 30»

صعد المؤشر الرئيسي للجلسة «EGX 30» بنسبة 0.41%، ليتداول عند مستوى 23189 نقطة.

مؤشر «EGX 30 محدد الأوزان»

قفز مؤشر «EGX 30 محدد الأوزان» بنسبة 0.46%، ليسجل 28421 نقطة.

مؤشر «EGX 30 للعائد الكلي»

ارتفع مؤشر «EGX30 للعائد الكلي» بنسبة 0.45%، ليصل إلى مستوى 9867 نقطة.

مؤشر «EGX 70 متساوي الأوزان»

زاد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة «EGX 70 متساوي الأوزان» بنسبة 0.52%، ليتداول عند 4538 نقطة.

مؤشر «EGX 100 متساوي الأوزان»

صعد بنسبة 0.48% مؤشر «EGX 100 متساوي الأوزان»، ليصل إلى مستوى 6758 نقطة.

يذكر أن البورصة، اختتمت تداولات أمس، على ارتفاع، وربح رأس المال السوقي نحو 24 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 1.559 تريليون جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البورصة مؤشرات البورصة البورصة المصرية المؤشر الرئيسي أداء المؤشرات مؤشرات البورصة جلسة الإثنين مستهل التعاملات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات