4 يوليو 2024 00:27 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

التموين: الكشف يوميًا على جودة السلع المطروحة بالمنظومة التموينية

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة تكشف يوميًا على جودة السلع المطروحة بالمنظومة التموينية بواسطة مركز تطوير وسلامة الغذاء.

وأشار "حسنين"، بحسب بيان لوزارة التموين اليوم الأربعاء، إلى تجهيز المركز بأحدث الأجهزة وفقا المقاييس العالمية، والاستعانة بالخبرات الكبيرة في هذا المجال.

من جانبه، قال هشام الدجوي رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية في الغرفة التجارية في الجيزة، خلال جولة تفقدية على صرف المقررات التموينية لشهر نوفمبر الجاري، إن منظومة الصرف الإلكترونية للسلع المدعمة منتظمة، وأسعار السلع التموينية ثابتة ولم تشهد أي تغيير، فضلًا عن ثبات الكميات المطروحة بالمنافذ سواء بقالو التموين أو منافذ جمعيتي.

وأوضح "الدوجوي"، أن صرف الاستعاضة الأولى بواقع 25% من كميات المقررات التموينية لشهر نوفمبر الجاري، وجاري استلام باقي الاستعاضات تباعًا، مضيفًا: "البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلوات و4 زيوت، وباقي المبلغ مكرونة، فضلًا عن وجود سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم".

ونوه "الدجوي"، إلى أن مبادرة تخفيضات السلع الغذائية ما زالت مستمرة ومن المنتظر دخول المحال الصغيرة والمتوسطة بتلك المبادرة، وعددًا كبيرًا من السلاسل التجارية الكبرى مشاركة في مبادرة السلع الغذائية.

من جهته، قال رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين، إن الدولة نجحت مؤخرًا في تطبيق منظومة خفض الأسعار تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بمشاركة واسعة من السلاسل التجارية ومنافذ القطاع الخاص والمجمعات الاستهلاكية.

وتابع: "وزارة التموين تواصل جهودها لتوفير جميع أنواع السلع المدعمة المدرجة ضمن منظومة السلع التموينية، إلى جانب سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف بالمجان لصالح 64 مليون مواطن من أصحاب البطاقات، ما زاد من القوة الشرائية للمواطنين".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة القابضة للصناعات الغذائية السلع التموين الجيزة الغرفة التجارية نوفمبر الدولة المواد الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات