8 سبتمبر 2024 03:02 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

توقف الإمدادات المصرية يدفع أسعار الغاز الأوروبية للصعود

سعر الغاز الأوروبي
سعر الغاز الأوروبي

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي خلال تعاملات، اليوم الإثنين، بسبب توقف الواردات المصرية، فضلًا عن تراجع التدفقات النرويجية إثر حدوث عطل مفاجئ في إحدى محطات المعالجة.

سعر الغاز الأوروبي

وصعدت أسعار العقود الآجلة للغاز الهولندية تسليم ديسمبر الأكثر نشاطًا - المعيار الأوروبي - بنسبة 2.51% إلى 52.02 يورو لكل ميجاواط/ ساعة.

وأدى اضطراب واردات مصر من الغاز الطبيعي من إسرائيل، إلى توقف صادراتها المنقولة بحرًا إلى الأسواق الأوروبية، وفي حين تشكل واردات القارة العجوز من الغاز القادم من دول شمال إفريقيا حصة صغيرة من إمداداتها الكلية، إلا أن الخطر الرئيسي يتمثل في اضطراب إمدادات الطاقة العالمية على خلفية احتمالات تصعيد الصراع العسكري في الشرق الأوسط.

وفي نفس الوقت، ساهم انخفاض تدفقات الغاز من النرويج - أكبر مورد للغاز في القارة - في ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، وذلك بعد تعطل نظام الضغط بمحطة "نيهامنا" لمعالجة الغاز خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الأوروبي سعر الغاز الطبيعي طوفان الأقصى مصر واردات مصر من الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات