16 سبتمبر 2024 22:24 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أخبار السلع

أسعار زيت الزيتون في إسبانيا ستظل مرتفعة حتى يونيو المقبل.. تفاصيل

زيت الزيتون
زيت الزيتون

صرحت شركة ديوليو، أكبر منتج لزيت الزيتون في العالم، إن أسعار زيت الزيتون في إسبانيا ستظل عند مستويات قياسية حتى يونيو المقبل على الأقل بعد أن ضرب الجفاف جنوب البلاد للعام الثاني على التوالي.

ومن المتوقع أن يكون الإنتاج في العام المحصولي 2023/ 2024 أقل بنحو الثلث من متوسط أربع سنوات، وفقا للأرقام الرسمية، مما يؤدي إلى خفض العرض وارتفاع الأسعار، وفقًا لرويترز.

وقال إجناسيو سيلفا، الرئيس التنفيذي لشركة Deoleo، للصحفيين: " لا أتوقع أن تذهب الأسعار المرتفعة الحالية إلى أبعد مما هي عليه في الوقت الحالي.. لكننا نتوقع أن تتراجع أسعار زيت الزيتون بالنسبة للمستهلكين اعتبارًا من يونيو 2024".

وتتوقع وزارة الزراعة الإسبانية أن يصل إنتاج زيت الزيتون إلى 765300 طن متري في موسم الحصاد 2023-2024، ارتفاعًا من 663000 طن في 2022-2023 عندما انخفض الإنتاج إلى النصف، لكنه لا يزال أقل بمقدار الثلث من متوسط الأربع سنوات.

على صعيد الأسعار، تضاعف سعر زيت الزيتون البكر الممتاز في إسبانيا منذ بداية العام، ليصل إلى 8.10 يورو (8.54 دولار) للكيلو في النصف الأول من أكتوبر، وهى أعلى بنسبة 155% عما كانت عليه في نفس الفترة قبل عامين.

جدير بالذكر، تعتبر إسبانيا أكبر منتج لزيت الزيتون في العالم، حيث توفر حوالي 40% من الإنتاج العالمي، مما يجعلها مرجعًا لأسعار زيت الزيتون العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت الزيتون سعر زيت الزيتون اليوم إسبانيا وزارة الزراعة أكبر منتج للزيتون في العالم إنتاج إسبانيا من زيت الزيتون الجفاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات