1 يوليو 2024 19:33 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يتراجع عالميا وسط ضغط من ارتفاع الدولار الأمريكي

الذهب عالميا
الذهب عالميا

انخفضت أسعار الذهب العالمية خلال التعاملات المبكرة لجلسة اليوم، الأربعاء 25 أكتوبر، مع ارتفاع الدولار الأمريكي بعد أن عكست مجموعة من البيانات الاقتصادية قوة الاقتصاد الأمريكي وتجاوز مرحلة الانكماش مقارنة بالمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأشارت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال، اليوم الثلاثاء، إلى أن إنتاج الشركات الأمريكية ارتفع في أكتوبر الجاري مع خروج قطاع الصناعات التحويلية من مرحلة انكماش استمرت خمسة أشهر بفضل ارتفاع الطلبيات الجديدة، وتسارع نشاط الخدمات بشكل متواضع وسط علامات على انحسار الضغوط التضخمية.

من ناحية أخرى، أظهرت كل من المملكة المتحدة ومنطقة اليورو انكماشًا في نشاط الأعمال، ما يؤكد على مرونة الاقتصاد الأمريكي الأكبر مقارنة بأقرانه في جميع أنحاء العالم.

أدت تلك البيانات إلى مزيد من القوة للدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى المتواجدة في مؤشر العملة الخضراء، ليصعد بنسبة 0.1% إلى 106.37 نقطة، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في شهر عند 105.35 نقطة في الجلسة الماضية.

أسعار الذهب العالمية

سعر أونصة الذهب اليوم

على صعيد التعاملات الفورية والآجلة، انخفضت الأسعار في تداولات التسليم اللحظي بنسبة 0.05% لتصل إلى 1970.22 دولار للأوقية.

وهبط سعر الأونصة في تداولات العقود الآجلة تسليم ديسمبر 2023 بمعدل 0.27% لتسجل 1980.7 دولار، لحظة إعداد التقرير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع الذهب الآن نشاط الأعمال في أوروبا المملكة المتحدة سعر أونصة الذهب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات