20 سبتمبر 2024 00:35 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الإمارات والولايات المتحدة تبحثان استدامة ازدهار التجارة غير النفطية بينهما

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

ناقش الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التجارة الخارجية الإماراتي، وجينا ريموندو وزيرة التجارة الأمريكية، آليات العمل المشترك للحفاظ على استدامة ازدهار التجارة غير النفطية بين الدولتين.

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية، إلى أن ذلك عبر إطلاق المزيد من المبادرات المشتركة، في ضوء استمرار المسار الصاعد للتدفقات التجارية التي واصلت ارتفاعها في النصف الأول من 2023 مسجلة 21.6 مليار دولار، بنمو 37%، مقارنة بالنصف الأول من 2022.

وتناول اللقاء، سبل تعزيز التعاون البناء في القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الجانبان، أهمية بناء توافق متبادل حول القضايا التي تؤثر على التجارة العالمية، قبيل استضافة الإمارات، المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، في فبراير 2024.

كما تطرق إلى سبل تسريع التعاون في القطاعات ذات الأولوية، مثل: الطاقة النظيفة والتكنولوجيا المتقدمة والتنمية الصناعية المستدامة.

يشار إلى أن قيمة الصادرات الإماراتية غير النفطية إلى الولايات المتحدة بلغت 2.3 مليار دولار في النصف الأول من 2023، في حين بلغ إجمالي الواردات 12.8 مليار دولار، بزيادة قدرها 28%.

كما ارتفعت قيمة إعادة التصدير بنسبة 62%، مقارنة بالنصف الأول من 2022، لتصل إلى 6.5 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات الولايات المتحدة التجارة الصادرات الواردات التجارة العالمية منظمة التجارة العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات