6 يوليو 2024 14:31 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

خلال الموسم الجاري

خبراء: المغرب ستستورد نصف احتياجاتها من القمح عبر فرنسا

واردات المغرب من القمح
واردات المغرب من القمح

قال رئيس منطقة المغرب العربي في مجموعة "Intercereales" الفرنسية المتخصصة في القمح، إنه من المتوقع أن يشتري المغرب 2.5 مليون طن، أو نصف احتياجاته من القمح اللين، من فرنسا هذا الموسم المنتهي في يونيو 2024.

وذكر رئيس منطقة المغرب العربي، لرويترز، أن فرنسا شحنت بالفعل مليون طن إلى الدولة المتضررة من الجفاف هذا الصيف، وفقًا لرويترز.

وفي وقت سابق الشهر الماضي، توقع عمر اليعقوبي رئيس اتحاد تجار الحبوب في المغرب، أن تزيد بلاده واردات القمح اللين إلى خمسة ملايين طن في موسم 2023-2024، بما في ذلك الحبوب الروسية.

كما أفاد المكتب الوطني للاستيراد والتصدير المغربي، بأن الدولة ستقدم دعمًا لاستيراد ما يصل إلى مليوني طن متري من القمح اللين في الفترة من الأول من أكتوبر إلى 31 ديسمبر، وذلك في الوقت الذي تتبع فيه البلاد، برنامج استيراد كبير لتعويض الإنتاج المحلي المتضرر من الجفاف.

وقال المكتب، إن خطة الاستيراد وافقت عليها وزارتا المالية والزراعة، على أن تنشر تفاصيل الدعم بشكل منفصل، إذ أطلق المغرب - بعد أن أدى الجفاف إلى انخفاض محصوله المحلي للعام الثاني - برنامج استيراد أولي للموسم 2023/ 2024، يستهدف 2.5 مليون طن للفترة من يوليو إلى سبتمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات المغرب من القمح القمح القمح اللين القمح اللين المغرب المكتب المغربي للاستيراد والتصدير واردات القمح القمح الفرنسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات