6 يوليو 2024 14:33 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

مجلس الوزراء: الإفراج عن بضائع بقيمة 5.9 مليارات دولار خلال سبتمبر

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أن الحكومة تعمل على تبسيط إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع، موضحًا أن العمل مستمر في هذا الملف لإحداث نقلة نوعية به، سعيًا للوصول إلى الهدف المنشود بتحويل مختلف المواني المصرية إلى موان عالمية، بهدف زيادة حركة التجارة.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، لمناقشة إجراءات تبسيط إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع والسلع بمختلف المواني المصرية، بحضور وزير المالية محمد معيط، ووزير النقل الفريق كامل الوزير، ووزير التجارة والصناعة أحمد سمير، ووكيل أول محافظ البنك المركزي محمد أبو موسى، ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية اللواء إيهاب صابر، ورئيس قطاع النقل البحري اللواء بحري رضا إسماعيل، ورئيس هيئة سلامة الغذاء طارق الهوبي، ورئيس مصلحة الجمارك الشحات الغتوري، ومسؤولي الوزارات المعنية والبنك المركزي.

الإفراج عن البضائع

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار سامح الخشن، بأنه تم خلال الاجتماع تقديم عرض تناول قيمة البضائع المُفرج عنها خلال الفترة من 1 يناير 2023 وحتى 30 سبتمبر 2023.

وقال "الخشن"، إن إجمالي قيمة البضائع المُفرج عنها خلال تلك الفترة بلغ 53.7 مليار دولار، كما بلغ إجمالي قيمة السلع الاستراتيجية المُفرج عنها 14.3 مليار دولار، ووصل إجمالي قيمة مستلزمات الإنتاج المُفرج عنها إلى 24.8 مليار دولار، وذلك بسعر القيمة النهائية.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن قيمة البضائع المُفرج عنها خلال الفترة من 1 إلى 30 سبتمبر الماضي، حيث بلغ إجمالي قيمة البضائع المُفرج عنها بلغ 5.9 مليارات دولار، بينما وصل إجمالي قيمة السلع الاستراتيجية المُفرج عنها 1.8 مليار دولار، وإجمالي قيمة مستلزمات الإنتاج المُفرج عنها 2.7 مليار دولار، بسعر القيمة النهائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء الإفراج عن البضائع البضائع الحكومة مصطفى مدبولى الإفراج الجمركي السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات