3 يوليو 2024 19:38 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بقيادة زيت النخيل.. واردات الهند تُسجل 1.85 مليون طن خلال أغسطس الماضي

زيت الطعام
زيت الطعام

قال أربعة تجار لرويترز، إن واردات الهند من زيت الطعام، ارتفعت في أغسطس 5% إلى مستوى قياسي بلغ 1.85 مليون طن متري، مع شراء المصافي أكثر من مليون طن من زيت النخيل للشهر الثاني على التوالي، لبناء مخزون للمهرجانات المقبلة.

ونقلت وكالة رويترز عن التجار، أن المشتريات المرتفعة من قبل أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم، يمكن أن تساعد على خفض مخزونات زيت النخيل في إندونيسيا وماليزيا ودعم الأسعار، حيث ساعد الشراء على تعزيز العقود الآجلة لزيت فول الصويا "BOc1"، وقد يقلل المخزونات في دول البحر الأسود المنتجة لزيت عباد الشمس.

وقالت جمعية مستخرجي المذيبات في الهند "SEA"، وهي هيئة تجارية، إن متوسط ​​واردات الهند الشهرية من زيت الطعام في الموسم 2021/ 2022، بلغ 1.17 مليون طن، وفي يوليو 2023، استوردت الهند 1.76 مليون طن، وهو رقم قياسي أيضًا.

وزادت واردات زيت النخيل من 1.09 مليون طن في يوليو إلى 1.12 مليون طن في أغسطس، وهو أعلى مستوى في تسعة أشهر، وقفزت واردات زيت عباد الشمس بنسبة 11.5% عن الشهر السابق إلى 365 ألف طن، وهو أعلى مستوى في سبعة أشهر، في حين ارتفعت واردات زيت الصويا بنسبة 3.7% إلى 355 ألف طن، حسب تقديرات التجار.

وقال سانديب باجوريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة صنفين، وهي شركة وساطة للزيوت النباتية، إنه مع استمرار اتساع الخصم على زيت النخيل مقارنة بزيت الصويا وزيت عباد الشمس، تزيد شركات التكرير مشترياتها تحسبا للطلب خلال المهرجانات المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند زيت الطعام أسعار زيت الطعام زيت النخيل زيت عباد الشمس زيت الصويا سعر فول الصويا أسعار زيت النخيل إنتاج العالم من زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات