8 سبتمبر 2024 04:50 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار الموانئ والشحن

الإجراءات المتخذة لتعظيم سياحة اليخوت تنفيذا للتوجيهات الرئاسية| التفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

عرضت وزارة النقل، ممثلة في قطاع النقل البحري، الإجراءات المتخذة لتعظيم سياحة اليخوت، وتبسيط وتسريع الإجراءات المتعلقة بها عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للمواني والمارين السياحية المتواجدة على السواحل المصرية.

وقالت وزارة النقل، في بيان لها اليوم السبت، إنه تم إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية بهدف تبسيط الإجراءات، موضحًا أن النافذة عبارة عن موقع إلكتروني يمكن مالك اليخت أو من ينوب عنه، من إدخال بيانات اليخت والركاب، ورفع المستندات المطلوبة وميعاد الوصول، والميناء المطلوب الرسو فيه، وكذا برنامج الرحلة بالكامل.

وذكرت الوزارة، أن النافذة الرقمية ترسل آليا الطلب إلى الجهات المعنية لمراجعة البيانات، ثم إرسال موافقاتها إلى موقع النافذة الرسمي لإصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة خلال 30 دقيقة فقط، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتة إلى أنه يتم إصدار فاتورة واحدة لليخت الأجنبي، يتم تحصيلها إلكترونيًا بواسطة النافذة بالدولار.

ونوهت الوزارة، إلى أن الإجراءات الخاصة باليخوت السياحية الأجنبية كانت تتطلب سابقًا فترة من 15 إلى 30 يومًا، موضحة أنه تم وضع رابط بموقع النافذة الرقمية، للمواقع الرسمية لإدارة الجوازات والهجرة والجنسية للحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول الركاب على متن اليخت.

وتابعت: "تم وضع الموقع الرسمي لهيئة قناة السويس، من أجل إتمام إجراءات عبور اليخت الأجنبي للمجرى الملاحي للقناة، إذا كان ذلك ضمن برنامج الرحلة، وطبقًا لموقع المغادرة وموقع الوصول"، مشيرًة إلى إصدار كود موحد لإنشاء وتشغيل المراين والمواني، كي يكون دليل لجميع المتعاملين.

وأوضحت الوزارة، أنه يتضمن مواصفات الأرصفة والطاقات الاستيعابية وقنوات الاتصال بالمواني والمارين، فضلًا عن الخدمات المقدمة، والإجراءات والموافقات الواجب اتخاذها لإنشاء مارينا دولية لاستقبال اليخوت الأجنبية، أو إنشاء مارينا محلية.

وأعلنت الوزارة، أنه تم تحديد تعريفة موحدة لرسوم التراكي على كافة الأرصفة ومحطات الركاب والمواني السياحية، وذلك بعملة واحدة من أجل تلافي مشكلة تضارب الرسوم الخاصة باليخوت الأجنبية، إلى جانب عدم التدخل في مقابلات التراكي وتقديم الخدمات بالمارين السياحية الخاصة التي سيتم الإعلان عنها بواسطة النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية.

كما تضمنت الإجراءات، السماح لليخوت الأجنبية بالمغادرة من أي ميناء أو مارينا سياحي دون التقيد بالمغادرة من ميناء أو مارينا الوصول، وفقًا للبيان.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجه خلال اجتماع المجلس المنعقد يوم 17 مايو الماضي، الوزارات المعنية باتخاذ اللازم حيال مد فترة صلاحية التأشيرة السياحية لمرتادي اليخوت الأجنبية لتكون 3 أشهر بدلًا من 30 يوما، وذلك نتيجة لما قد يواجهه مرتادو اليخوت من تقلبات للعوامل الطبيعية أو مواقف طارئة.

ونتيجة لذلك، صدر قرار وزارة الداخلية ممثلة في مصلحة الجوازات، في هذا الشأن، ووجهت وزارة الخارجية، كافة السفارات والقنصليات بالخارج بمنح السائحين الأجانب القادمين إلى مصر على متن اليخوت السياحية الأجنبية، إقامة سياحية لمدة 3 شهور بدلًا من شهر.

2fe754aa7315.jpg
4a50f0466858.jpg
501296a73668.jpg
ab35ca719a7f.jpg
b451b5f0c704.jpg
d456841d16e7.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء وزارة النقل النقل البحري المواني الدولار اليخوت الأجنبية الداخلية الخارجية المارين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات