5 أكتوبر 2024 06:09 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سيتي بنك يصدر توقعاته لأسواق السلع.. ارتفاع السكر وانخفاض القهوة (تفاصيل)

القهوة والسكر
القهوة والسكر

توقع محللو بنك "سيتي" أن أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك ستظل مرتفعة لفترة أطول، لتصل لمستويات عالية جديدة، ويرجع ذلك بالأساس إلى صعوبات الإنتاج المتوقعة في آسيا والحظر المحتمل على الصادرات من الهند.

ورفع سيتي بنك، في تقريره الشهري لأسواق السلع الخفيفة، توقعاته لسعر السكر في بورصة نيويورك بمقدار سنت واحد عند 25.5 سنت للرطل للربع الأخير من العام الجاري.

وأضاف البنك، أن مديرو الأصول سيزيدون من من مراكزهم في العقود الآجلة للسكر الخام خلال الأسابيع المقبلة، ويرون إمكانية اختبار الأسعار لمستويات أعلى تبلغ حوالي 27-30 سنتًا في الربع الأخير من العام.

وأشار إلى أن كل من الهند وتايلاند ستشهد معدلات هطول أمطار أقل من المعتاد في الآونة الأخيرة، مما قد يترجم إلى مزيد من انخفاض المحاصيل للعام المحصولي القادم 2023 /2024".

توقعات سعر القهوة

وفي ذات التقرير، توقع البنك الاستثماري الأمريكي انخفاض في أسعار القهوة قرب نهاية العام، لتصل إلى مستويات تتراوح بين 3100 دولار و3200 دولار للطن.

ويتوقع البنك، أن يتجه سوق قهوة أرابيكا العالمي نحو تحقيق فائض في المعروض خلال العام المقبل، وهو ما من شأنه أن يبقي الأسعار بعيدة عن الذروة.

وخفض Citi سعر القهوة العربية لمدة ثلاثة أشهر بمقدار 0.20 دولار للرطل إلى 1.55 دولار، كما خفضت السعر المستهدف لمدة 6-12 شهرًا بمقدار 0.10 دولار للرطل إلى 1.50 دولار للرطل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القهوة والسكر القهوة السكر توقعات سيتي سيتي بنك بورصة نيويورك توقعات أسعار السكر توقعات أسعار القهوة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات