5 أكتوبر 2024 06:47 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ميانمار تعتزم تقييد صادرات الأرز مؤقتًا لمدة 45 يومًا

الأرز
الأرز

قالت هيئة صناعة الأرز في ميانمار، اليوم الجمعة، إن البلاد تسعى لتقييد صادرات الأرز مؤقتا لمدة 45 يوما بداية من الشهر المقبل للسيطرة على ارتفاع الأسعار المحلية وسط تقلص الإمدادات العالمية، وفقًا لرويترز.

وتعد ميانمار خامس أكبر مصدر للأرز في العالم، حيث تبيع أكثر من مليوني طن متري سنويا، وفقا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية.

وفي الشهر الماضي، حظرت الهند صادرات الأرز الأبيض غير البسمتي، أكبر مصدر للأرز في العالم، مما أدى إلى خفض الإمدادات في السوق العالمية بنحو 10 ملايين طن، أو ما نسبته 20%.

وقد ارتفعت أسعار الأرز العالمية التي تقدمها الدول المصدرة الرئيسية، بما في ذلك تايلاند وفيتنام، منذ قرار الهند بخفض الإمدادات.

وفي غضون ذلك، ظلت أسعار تصدير الأرز الفيتنامي هي الأعلى بين المراكز الآسيوية هذا الأسبوع بسبب مخاوف العرض نتيجة للقيود التي فرضتها الهند مؤخرًا على الشحنات، مع النقص الشديد في إمدادات الأرز من تايلاند.

وتراوح سعر الأرز الفيتنامي كسر 5% بين 650 و660 دولارًا للطن المتري، مقابل 660 دولارًا في الأسبوع السابق.

كما ارتفعت أسعار تصدير الأرز كسر 5% في تايلاند إلى 630 دولارًا للطن المتري من 615 دولارًا في الأسبوع الماضي.

ويسارع مستوردو الأرز العالميون، بما في ذلك الفلبين وإندونيسيا، إلى زيادة مشترياتهم ، حيث من المتوقع أن يؤدي نمط الطقس الجاف لظاهرة النينيو إلى انخفاض الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة صناعة الأرز في ميانمار الأرز كسر 5% الارز الفيتنامي الهند صادرات الارز الارز العالمي الامدادات العالمية الارز البسمتي اسعار تصدير الارز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات