20 سبتمبر 2024 10:02 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صعود أسعار النفط الخام عالميًا بتعاملات آخر الأسبوع

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال التعاملات المبكرة لجلسة الجمعة 25 أغسطس، مع توقعات بتمديد آخر للخفض الطوعي للإنتاج السعودي لشهر آخر يشمل أكتوبر المقبل، بجانب عدم التوصل لأي اتفاق بين العراق وتركيا بشأن الصادرات في شمال العراق.

أسعار النفط الخام

زادت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة لخام برنت القياسي في العقود الآجلة تسليم أكتوبر المقبل بنسبة 0.4%، لتصل إلى 83.69 دولار للبرميل.

كما نما سعر البرميل في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر 2023 بمعدل 0.47% إلى 79.42 دولار (وقت إعداد التقرير).

الخفض الطوعي للإنتاج

وقال 5 محللين لوكالة رويترز، إن المملكة العربية السعودية من المُرجح أن تُمدد خفضًا طوعيًا للنفط بمقدار مليون برميل يوميًا للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر، وسط حالة من عدم اليقين بشأن الإمدادات، ومع استهداف المملكة لخفض المخزونات العالمية بشكل أكبر.

كما يرى محللو "سيتي بنك" أن أعضاء منظمة أوبك قد يحتاجون للنظر في المزيد من خفض إنتاج الخام، نظرًا للزيادة غير المتوقعة في إنتاج خمسة دول أعضاء كانوا يعانون من مشاكل في الإنتاج.

على الجانب الآخر، شكل التقدم المحرز في العلاقات الأمريكية مع منتجي النفط الخاضعين للعقوبات مثل إيران وفنزويلا، تقويضًا للمخاوف السابقة بشأن تقلص إمدادات الخام العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام أسعار النفط عالميًا العقود الآجلة لخام غرب تكساس برنت ونايمكس سعر برميل النفط النفط السعودي النفط الروسي سيتي جروب مخزونات النفط العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات