5 أكتوبر 2024 07:59 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انخفاض الإنتاج الصناعي البولندي بنسية 2.7% خلال يوليو

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء البولندي، أن الإنتاج الصناعي في البلاد انخفض بنسبة 2.7 في المئة على أساس سنوي بالأسعار الثابتة في يوليو الماضي، بعد انخفاض مُعدل بنسبة 1.1 في المئة على أساس سنوي في الشهر السابق.

وذكرت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا أن تلك المعدلات جاءت أقل من التوقعات التي أشارت إلى انخفاضًا بنسبة 0.9 في المئة فقط على أساس سنوي؛ مما أثار قلق المحللين بشأن نمو القطاع الصناعي خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

وقال بنك سانتاندير بولسكا، إن تراجع معدل الطلب أدى إلى تراكم غير مرغوب فيه في مخزونات السلع المصنعة؛ وهو ما قد يعني أن قطاع الإنتاج سيكافح للعودة إلى الديناميكيات الإيجابية على أساس سنوي خلال الأشهر المقبلة.

وبشكل عام، توقع المحللون، أن يسجل الاقتصاد البولندي نموًا طفيفًا بنحو واحد في المئة خلال عام 2023، إلا أنه من غير المرجح أن يكون قطاع الصناعة محركًا مهمًا.

وتعزز بيانات الإنتاج الصناعي والإحصاءات الأخرى - خلال الأسبوع الراهن - التوقعات بخفض سعر الفائدة من قبل البنك الوطني البولندي ربما في شهر سبتمبر المقبل، بعد أن بلغت أسعار الفائدة في بولندا أعلى مستوى لها منذ 20 عاما عند 6.75 في المئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مكتب الإحصاء البولندي الإنتاج الصناعي البلقان الاقتصاد السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات