5 أكتوبر 2024 05:57 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بنحو 403 ملايين طن.. توقعات بإنتاج قياسي لـ فول الصويا عالميًا بالموسم الجاري

الصويا اليوم
الصويا اليوم

توقعت وزارة الزراعة الأمريكية، نمو إنتاج فول الصويا العالمي إلى ما يقرب من 403 ملايين طن متري خلال الموسم الجاري 2023/2024، وفقًا لموقع "UkrAgroconsult".

ومن المتوقع أن يكون أكبر نمو لمحصول فول الصويا العالمي في البرازيل، حيث قدرت الوزارة نمو المحصول في الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية بنسبة 4%، تليها الأرجنتين بمعدل 92% اللتين تعتبران، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، لاعبين رئيسيين في السوق العالمية لفول وزيت الصويا.

هذا وستظل أوكرانيا من ضمن أكبر 10 منتجين في العالم لفول الصويا، حيث من المتوقع نمو المساحة المزروعة بنسبة 17%، والحصاد سينمو بـ 12%.

وتظل أوكرانيا مورداً جذاباً للاتحاد الأوروبي، نظراً لقربها الجغرافي، على الرغم من التحديات اللوجستية الحالية التي يبذل الجانبان كل جهد للتغلب عليها.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، توقعت وزارة الزراعة الأمريكية تراجع حجم الإنتاج العالمي من محصول الذرة لموسم 2024/2023، بدعم المخاوف السائدة من موجات الجفاف في الولايات المتحدة الامريكية والتي تهدد حجم الإنتاج المحلي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الأمريكية إنتاج فول الصويا العالمي إنتاج فول الصويا محصول فول الصويا البرازيلي أكبر 10 منتجين في العالم لفول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات