5 أكتوبر 2024 04:57 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير النفط العراقي يجتمع بنظيره التركي لمناقشة العلاقات المشتركة بمجال الطاقة

النفط اليوم
النفط اليوم

التقى وزير النفط العراقي حيان عبدالغني، اليوم الثلاثاء، بوزير الطاقة والموارد الطبيعية في الجمهورية التركية ألب أرسلان بيرقدار ليناقشا خلال الاجتماع الذي انعقد في مدينة أنقرة التركية سبل تعزيز العلاقات المشتركة، وفقًا لرويترز.

وبحسب ما أوضح البيان الصادر عن وزارة النفط العراقية، ناقش الطرفان آليات تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين خاصةً في قطاعات النفط والطاقة، بينما لم يُظهر ما إذا تضمن الاجتماع مناقشة استئناف صادرات النفط الخام عبر ميناء جيهان التركي أم لا.

وفي سياق متصل، قال مسؤول بوزارة النفط العراقية، إن وزارة الطاقة التركية أبلغت شركة التسويق العراقية المملوكة للدولة (سومو) الشهر الماضي أنها بحاجة إلى مزيد من الوقت للتحقق من الجدوى الفنية لخطوط الأنابيب لاستئناف التدفقات.

وتابع المسؤول العراقي، أن وزارة الطاقة التركية أوضحت للشركة الحكومية يوليو الماضي أن هناك حاجة لمزيد من الوقت لفحص خط الأنابيب وصهاريج تخزين النفط الخام في ميناء جيهان بحثًا عن أية أضرار ناجمة عن الزلزال الذي ضرب تركيا في وقت سابق من العام الحالي.

وفي نفس السياق، أفاد مسؤولون في قطاع الطاقة العراقي، أن زيارة حيان عبدالغني تهدف إلى التوصل إلى أرضية مشتركة مع تركيا للاتفاق على موعد واضح لاستئناف صادرات النفط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة النفط العراقية قطاع النفط صادرات النفط الخام تصدير النفط وزارة الطاقة التركية تخزين النفط الخام صادرات النفط أسعار النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات